ديمبسي صاحب خامس أسرع هدف في المونديال

17 يونيو 2014
ديمبسي سبق براين روبسون في ترتيب أسرع الأهداف (getty)
+ الخط -

أحرز مهاجم المنتخب الأميركي كلينت ديمبسي فجر اليوم خامس أسرع هدف في تاريخ كأس العالم في مرمى المنتخب الغاني خلال أولى مبارياتهما في المجموعة السابعة بمونديال 2014، والي انتهت بفوز الولايات المتحدة بهدفين مقابل هدف.

وأحرز ديمبسي هدفاً رائعاً في الثانية التاسعة والعشرين من الدقيقة الأولى في المباراة، بعدما تلقى تمريرة من جيرماين جونيس ليتقدم إلى منطقة الجزاء ويرواغ المدافع الغاني جون بوي بشكل رائع ليسدد كرة أرضية في الشباك.

وبالرغم من أنّ الهدف جاء بعد نصف دقيقة، إلا أنّه لم يكن الأسرع في تاريخ المونديال، حيث سبقه في الترتيب أربعة لاعبين في نسخ مختلفة من البطولة.

وسبق ديمسبي في ترتيب الأهداف الأسرع كل من الإنجليزي براين روبسون بهدفه في مرمى فرنسا في مونديال عام 1982، والذي أحرزه بعد 28 ثانية فقط.

وفي المركز الثالث يأتي هدف الألماني أرنست لينر في مرمى النمسا خلال مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة عام 1934، وجاء الهدف بعد 25 ثانية.

وكان ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة من نصيب لاعب منتخب تشيكوسلوفاكيا قبل التفكك، فاكلاف ماسك وأحرز في مرمى المكسيك في الثانية الـ15، ولكن منتخب بلاده خسر وقتها 3-1.

أما الهدف الأسرع في تاريخ المونديال فكان من نصيب مهاجم المنتخب التركي الشهير هاكان شوكور في مونديال 2002 بكوريا واليابان، وكان في المرمى الكوري الجنوبي، وأحرزه في الثانية 11 بعد خطأ قاتل من أحد المدافعين في تمرير الكرة، خلال مباراة تحديد المركز الثالث، والتي فازت به تركيا.

المساهمون