رئيس الوزراء الباكستاني يزور الرياض

21 ابريل 2015
نواز من المرتقب أن يصل للرياض لتوضيح موقف بلاده
+ الخط -
قالت مصادر في الحكومة الباكستانية إن رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، سيقوم، خلال الأيام القليلة القادمة، بزيارة مهمة إلى العاصمة السعودية الرياض، ليناقش من خلالها مع القيادة السعودية الأزمة اليمنية، وموقف باكستان الالتزام بالحياد، وعدم الانضمام إلى عملية "عاصفة الحزم" التي قادتها السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

وتشير المصادر إلى أن نواز شريف سيلتقي خلال زيارته المهمة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والقيادة السعودية، للتباحث حول الوضع في اليمن وموقف باكستان حياله، بعد أن قرر البرلمان التزام الحياد في الأزمة وعدم الانضمام إلى أطراف الصراع اليمني.


وأوضحت الحكومة الباكستانية على لسان أكثر من مسؤول، أن قرار البرلمان الباكستاني بالحياد في الأزمة اليمنية وعدم الانحياز إلى أطراف الصراع الدائر هناك هو قرار نهائي، مشددين على أن إسلام آباد لن تألو جهداً في الدفاع عن أمن واستقرار السعودية، إذا ما تطلب الأمر.

وكان وفد باكستاني رفيع المستوى زار الرياض، الأسبوع الماضي، وناقش مع القيادة السعودية أزمة اليمن وموقف باكستان بشأنها. كان الوفد برئاسة شهباز شريف، رئيس وزراء حكومة إقليم البنجاب، وشقيق رئيس الوزراء نواز شريف.

اقرأ أيضاً: المرحلة الثانية من "العاصفة": مناورات مصرية سعودية استعداداً للآتي

المساهمون