رغم "الكريسماس"..انخفاض إشغالات الفنادق المصرية

29 ديسمبر 2014
الإشغالات في فنادق البحر الأحمر لم تتجاوز 57%(أرشيف/Getty)
+ الخط -

أكدت بيانات غرفة السياحة، انخفاض نسبة الإشغالات بفنادق البحر الأحمر إلى 57% فقط، وفي الأقصر إلى 31.5%، وفي أسوان إلى 50%، مشيرة إلى أن معظم السياح الوافدين إلى المحافظة من الروس والألمان.

وتراجعت حركة الإشغالات بشكل كبير رغم الاحتفالات بالكريسماس ورأس السنة الميلادية. وأفادت بيانات رسمية أن 358 ألف سائح أوروبي زاروا المنتجعات السياحية في البحر الأحمر خلال الشهر الحالي، من بينهم 166 ألف سائح روسي، و77 ألف سائح ألماني، و16 ألف سائح إيطالي.

وفي أسوان، بلغت أعداد السائحين في الفنادق 4219 سائحاً، بينهم 570 مصرياً.

وفى الأقصر، بلغ عدد الحجوزات 1484، إذ استقبلت فنادقها 843 سائحا أجنبيا، و642 سائحا محليا، معظمهم من كبار المسؤولين.

واستقبلت المزارات الأثرية والفرعونية في الأقصر خلال الأيام الماضية، شخصيات بارزة وسفراء أجانب في القاهرة في زيارات خاصة وشخصية برفقة أسرهم لقضاء ليلة الكريسماس في أحضان الآثار.

ويأتي على رأس المسؤولين الأجانب سكرتير أول سفارة بولندا لدى مصر، ورئيس البرلمان البولندي وزوجته، وسفير جورجيا في القاهرة وأسرته، وسفير بوروندي في القاهرة، وسكرتير أول تابع لهيئة المعونة الأميركية، والقنصل البريطاني في القاهرة، جون هاملتون، ترافقه أسرته، وكريستوف رتسالد، نائب السفير الألماني في القاهرة، وسكرتير أول بسفارة السويد في القاهرة برفقة أسرته.

ووصل وزير العدل، محفوظ صابر، إلى البر الغربي لقضاء إجازة نهاية العام في المحافظة، وزار وزير الدولة لشؤون الآثار، ممدوح الدماطي، وأفراد أسرته العديد من المناطق الأثرية في منطقة البر الغربي، التي حل بها أيضا أمين عام جامعة الدول العربية، نبيل العربي.

دلالات
المساهمون