رقصة "الهاكا" تقتحم ملاعب مونديال السلة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
04 سبتمبر 2014
C16A0232-F217-4C98-BE7F-4A6339A42999
+ الخط -
شهدت مباريات المنتخب النيوزيلندي خلال منافسات كأس العالم لكرة السلة المقامة حاليا في إسبانيا قيام أعضاء الفريق الأوقيانوسي بأداء رقصة الـ"هاكا" المشهورة قبل انطلاق مباريات الفريق في البطولة، الأمر الذي أثار دهشة العديد من اللاعبين والمتتبعين للبطولة.

وتعتبر الـ"هاكا" رقصة حربية من تراث شعب الماوري، والغرض منها بثّ الرعب في قلوب المنافسين، وظهرت في الملاعب الرياضية لأول مرة في لعبة الرجبي، ولكن في نهاية الأمر لم يفلح هذا النوع من البروتوكولات الغريبة مع فرق البطولة خصوصا أمام المنتخب الأميركي الذي بدا على وجوه لاعبيه نوع من الصدمة أثناء قيام النيوزيلنديين بتلك الرقصة الغريبة.

وحققت الرقصة نسبة مشاهدة تخطت المليونين على موقع اليوتيوب، الأمر الذي لاقى استحسانا واسعا على صعيد المنظمين في الاتحاد الدولي لكرة السلة.

وكان منتخب الولايات المتحدة حامل اللقب قد حقق فوزاً سهلاً على نيوزيلندا يوم الثلاثاء الماضي بنتيجة 98-71، ولم يقدم نجوم المنتخب النيوزيلندي وعلى رأسهم لاعب الجناح كيرك بيني أي مستوى يذكر على أرض الملعب أمام لاعبي دوري رابطة كرة السلة الأميركية رغم رقصة الهاكا التي أثارت ذهول الجميع قبل انطلاق اللقاء، خصوصا النجمين ديريك روز وجيمس هاردن.

يذكر أن نيوزيلندا قد حققت الفوز اليوم الخميس على فنلندا بنتيجة 67-66 لتضمن التأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

وقال مدرب المنتخب الأوقيانوسي نيناد فوسينيش، والمشرف أيضا على فريق بيبلوس اللبناني، إن فريقه كان يسعى إلى الفوز على فنلندا والتأهل إلى الدور الثاني ضمن البطولة.

من جهته، قال قائد نيوزيلندا بيني أن فوسينيش كان وراء انتصارات الفريق وهو من دفع اللاعبين إلى تقديم أداء أفضل والارتقاء إلى أفضل مستوى لهم.

ذات صلة

الصورة

سياسة

أعرب المشتبه به في محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب رايان ويسلي روث عن رغبته في القتال والموت في أوكرانيا.
الصورة
مظاهرة أوكلاند

سياسة

شهدت ساحة "بريتومارت" الشهيرة في قلب أوكلاند (أكبر مدن نيوزيلندا وعاصمتها الاقتصادية) وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية
الصورة
تظاهرة في واشنطن لوقف النار في غزة 3 أغسطس 2024 (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر ناشطون في العاصمة الأميركية واشنطن، السبت، مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة، وذلك مع مرور 300 يوم على بدء إسرائيل الإبادة الجماعية للمدنيين.
الصورة
بايدن وهاريس  يستقبلان السجناء بقاعدة أندرو العسكرية، 2 أغسطس 2024 (العربي الجديد)

سياسة

استقبل الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في قاعدة أندروز الجوية، قرب واشنطن، 3 سجناء أفرجت عنهم روسيا بموجب صفقة تبادل سجناء مع الغرب.
المساهمون