وكانت هذه الطفرة مدعومة بمبيعات التذاكر الدولية، التي سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 31.1 مليار دولار.
وذكر موقع مجلة "هوليوود ريبوتر" أنها المرة الأولى التي تتجاوز فيها الإيرادات الدولية حد الثلاثين مليار دولار، مشيراً إلى أن الأسواق الأجنبية التي شهدت مكاسب شملت الصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، وفرنسا، وألمانيا، وروسيا، والمكسيك، وإسبانيا والبرازيل، وإيطاليا، وغيرها.
ولفت بول دييرغارابيان، كبير محللي وسائل الإعلام في شركة كومسكور الأميركية للتسويق والرصد، إلى أن المنافسة كانت بين الخيارات والمنصات المتعددة على عدد لا يحصى من الأجهزة.
وقال "الأفلام يجب أن تبدو جديدة، ومبتكرة لجذب جمهور اليوم، الذي يتمتع بمستوى هائل من الخبرة في اختيار مواده الترفيهية".
من ناحيته قال جون فيثيان، رئيس الرابطة الوطنية الأميركية للمسرحيين "من خلال كل تحدٍ، من خلال كل ابتكارات تكنولوجية جديدة على مدار العشرين عاماً الماضية، كانت عمليات القبول المسرحي مستقرة وتنامى شباك التذاكر باستمرار".
وكانت شركة ديزني الفائز الأكبر بين استوديوهات هوليوود الكبرى. وبلغ حجم النقل العالمي غير المسبوق لها 11.1 مليار دولار، وهو ما يمثل أكثر من 26 في المائة من حصة السوق العالمية.
وفي أميركا الشمالية حصلت ديزني على أكثر من 33 في المائة من حصة السوق. وهذا لا يشمل عناوين من 20th Century Fox ، التي أصبحت الآن جزءاً من امبراطوريتها.
وتصدر منجزات ديزني لعام 2019 فيلم المنتقمون: نهاية اللعبة Avengers: Endgame، الذي سجل نفسه الفيلم الأكثر ربحاً في تاريخ السينما، إذ بلغت مبيعات التذاكر في جميع أنحاء العالم 2.79 مليار دولار.
ومن بين الأفلام التي أسهمت في أرباح ديزني الكبيرة "الأسد الملك" (1.6 مليار دولار)، فروزن 2 (1.33 مليار دولار)، الكابتن مارفل (1.12 مليار دولار)، توي ستوري 4 (1.07 مليار دولار) وعلاء الدين (1.05 مليار دولار).
وقد أنتجت استوديوهات مارفل، المملوكة لشركة ديزني، بالشراكة مع شركة سوني "الرجل العنكبوت: بعيداً عن الوطن" (1.13 مليار دولار).
وكسر فيلم "الجوكر"، من إنتاج شركة وارنر برذرز، حاجز المليار بتحقيقه أرباحاً بقيمة 1.06 مليار دولار.