سقطة تحكيمية جديدة في ثاني أيام المونديال!

13 يونيو 2014
الهدف الذي الغاه الحكم (تويتر)
+ الخط -


أثار الحكم الكولومبي، ويلمار رولدان، جدلاً واسعاً خلال المباراة التي جمعت المنتخبين المكسيكي والكاميروني ضمن المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم 2014، وذلك بعدما ألغى هدفين صحيحين لمهاجم المنتخب المكسيكي، جيوفاني دوس سانتوس بداعي التسلل، قبل أن يُلغي هدفاً من تسلل واضح للمنتخب الكاميروني.

وتواصلت أخطاء الحكام في مباريات نهائيات كأس العالم، فبعد أن صبَّ بالأمس المشجعون الكرواتيون جام غضبهم على الحكم الياباني، يوشي نيشيمورا، مُحملين إياه مسؤولية هزيمة منتخب بلادهم في المباراة التي لعبها أمام المنتخب البرازيلي؛ انفجر هذه المرة المشجعون المكسيكيون "غضباً" في وجه الحكم الكولومبي، ويلمار رولدان، الذي أثار جدلاً بقراراته الخاطئة.

وارتكب الحكم الكولومبي، خطأين كارثيين، كادا أن يتسببا في سقوط أول للمنتخب المكسيكي على ملعب "أرينا داس دوناس" بمدينة "ناتال" البرازيلية، أمام نظيره الكاميروني، حين ألغى هدفين صحيحين لمهاجم المنتخب المكسيكي، جيوفاني دوس سانتوس، بداعي التسلل.

وافتتح جيوفاني دوس سانتوس باب التسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة الحادية عشرة من زمن شوط المباراة الأول لكن الحكم الكولومبي، ويلمار رولدن، ألغاه بداعي التسلل، قبل أن يُلغي هدفاً آخر أحرزه نفس اللاعب في الدقيقة "29" إثر متابعته لركلة ركنية، وذلك لنفس السبب، قبل أن يتكرر نفس المشهد حين ألغى هذه المرة الحكم الكولومبي هدفاً للمنتخب الكاميروني من تسلل واضح.

ورغم أن الحكم الكولومبي قد حرم المنتخب المكسيكي من تسجيل هدفين صحيحين، فإن منتخب "الأزتيك" قد حقّق فوزاً مستحقاً على نظيره الكاميروني، بهدف دون رد، حمل إمضاء مهاجم كلوب أميركا المكسيكي، اوريبي بيرالتا.
المساهمون