شغب وشجار جماعي في مباراة البحرين والولايات المتحدة (فيديو)

مدريد

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
02 اغسطس 2016
157B7215-510E-47D8-94EC-428D47A27948
+ الخط -
شهدت المباراة التي جمعت بين المنتخبين البحريني والأميركي لتحت سن 19 عاما لكرة القدم، التي جمعتهما ضمن منافسات بطولة كوتيف الودية الدولية المقامة في إسبانيا، شجارا عنيفا بين لاعبي المنتخبين، بعدما سدد أحد لاعبي البحرين الكرة على رأس لاعب أميركي ملقى على الأرض.

وتحول الملعب الذي احتضن المباراة لساحة مطاردة وحرب بين اللاعبين، بعدما قام لاعب المنتخب البحريني بتسديد الكرة على رأس لاعب المنتخب الأميركي الملقى على الأرض، ما أشعل غضب لاعبي الولايات المتحدة الذين حاولوا التهجم على اللاعب المتسبب بالحادثة.

وكان المنتخب البحريني قد فاز في المباراة بنتيجة 3-1، فيما كان يحتاج منتخب أميركا للفوز كي يواصل مشواره في البطولة، لتشتعل الأجواء بين اللاعبين بعد الحادثة، حيث اندفع اللاعبون بشكل جنوني وبمشاركة اللاعبين الذين كانوا يجلسون في دكة البدلاء لتتحول أرضية الملعب لساحة قتال.

وأعادت اللقطات تلك إلى الأذهان الحادثة الشهيرة التي وقعت في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حينما قام قائد فريق سوانسي، آشلي وليامز، بركل الكرة على رأس لاعب مانشستر يونايتد روبن فان بيرسي، في المباراة التي جمعتهما في "البريمييرليغ" في ديسمبر/ كانون الأول 2012، واشتعلت أجواء المباراة آنذاك بين لاعبي الفريقين وكادت أن تتطور لشجار عنيف بين اللاعبين.






ذات صلة

الصورة
متظاهرون أمام الفندق يحملون لافتات تقول "فلسطين ليست للبيع" (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر ناشطون أمام فندق "هيلتون دبل تري" في مدينة بايكسفيل بولاية ماريلاند الأميركية الذي استضاف مزاداً لبيع مساكن أقيمت على الأراضي الفلسطينية المسروقة
الصورة
يولندا دياز خلال مؤتمر صحفي في مدريد، 24/4/2023 (كارلوس لوخان/ Getty)

سياسة

قالت نائبة رئيس الوزراء الإسباني يولاندا دياز إن "فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر"، في تصريح أدانته إسرائيل، بعد تحرك إسبانيا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
الصورة

مجتمع

أبدت جامعات إسبانيا، الخميس، استعدادها لتعليق تعاونها مع أي مؤسسة تعليمية إسرائيلية لا تعرب عن "التزام واضح بالسلام"، مع احتدام الحرب على غزة.
الصورة

سياسة

ذكرت شبكة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية (آر تي إي)، أن أيرلندا وإسبانيا ودول أخرى أعضاء بالاتحاد الأوروبي تدرس الاعتراف بدولة فلسطين في 21 مايو الجاري.
المساهمون