شهيد وجريحان في قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية بغزة

11 يونيو 2014
AC7E49E1-34B7-43AD-AB9D-F04AB88A00BF
+ الخط -
استشهد فلسطيني وأصيب اثنان آخران، مساء الأربعاء، في قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية في منطقة السودانية البحرية، شمالي قطاع غزة. وسبق القصف تحليق مكثف للطيران الاستطلاعي الإسرائيلي في أجواء المنطقة الشمالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن شخصاً استشهد وأصيب اثنان آخران جراء القصف الإسرائيلي. 

من جهتها، أفادت مصادر طبية وأمنية في غزة، لـ"العربي الجديد"، أن "محمد العاوور (33 عاماً) أحد قادة السلفية الجهادية، استشهد في القصف الذي استهدفه بشكل مباشر وحول جثمانه إلى أشلاء متفحمة".

وذكرت المصادر أن القصف الإسرائيلي استهدف مباشرة الدراجة النارية التي كان يقودها العاوور، وأن الطائرات الاستطلاعية ظلت في الأجواء الشمالية للقطاع حتى بعد الغارة، تحسباً لعمليات انتقام فلسطينية.

وسبق ذلك، إعلان وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد فتى فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين في انفجار عرضي في أحد المنازل شرقي مدينة غزة. وذكرت الوزارة أن الفتى خليل جلال الغصين (13 عاماً) استشهد وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار داخل أحد المنازل.

ذات صلة

الصورة
مصياف \ آثار غارات إسرائيلية، 9 سبتمبر 2024 (لؤي بشارة/ فرانس برس)

سياسة

قال موقع أكسيوس إن وحدة من قوات النخبة بالجيش الإسرائيلي شنّت غارة قبل أيام دمّرت خلالها مصنعاً للصواريخ الدقيقة تحت الأرض شيّدته إيران في مصياف وسط سورية.
الصورة
خلّف القصف حفرة عميقة ابتلعت الخيام (العربي الجديد)

مجتمع

يكرر جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر الإخلاء في قطاع غزة، ويطالب الأهالي بالتوجه إلى ما يصنفها "مناطق آمنة"، ثم يقصف خيام النازحين، وأخرها في مواصي خانيونس.
الصورة
مسرة في جامعة جورج واشنطن دعماً لفلسطين/22 أغسطس 2024(Getty)

سياسة

خرجت مسيرة احتجاجية في شوارع واشنطن، اليوم الأربعاء، تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية وغزة.
الصورة
تشكل القذائف غير المنفجرة مخاطر على سكان غزة (عبد الرحيم الخطيب/الأناضول)

مجتمع

يسعى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى ترسيخ الإبادة الجماعية في قطاع غزة، فإلى جانب القصف والتدمير والقنص، يستخدم المخلفات الحربية في قتل المدنيين.
المساهمون