غرفة قطر تبحث التعاون مع المركز الصيني للتجارة الخارجية

21 سبتمبر 2019
+ الخط -

بحثت غرفة تجارة وصناعة قطر، سبل تعزيز التعاون مع المركز الصيني للتجارة الخارجية، بما يعزز التبادلات التجارية بين البلدين.

وتم استعراض الترتيبات النهائية لمعرض الصين للواردات والصادرات الذي تستضيفه وزارة التجارة الصينية والحكومة الشعبية لمقاطعة قوانغدونغ وينظمه المركز الصيني للتجارة الخارجية ويقام في مركز المعارض في مدينة قوانغتشو.

وقال النائب الأول لرئيس غرفة قطر، محمد بن طوار الكواري، إن الصين تعتبر شريكاً تجارياً مهماً لدولة قطر، إذ يبلغ التبادل التجاري نحو 50 مليار ريال (13.7 مليار دولار)، لافتاً إلى أن الشركات القطرية تتطلع دوماً إلى إبرام الصفقات والتحالفات مع الشركات الصينية، وأوضح أن معرض الصين للواردات والصادرات يلقى اهتماماً كبيراً من رجال الأعمال القطريين.

وقال رئيس المركز الصيني للتجارة الخارجية ونائب الرئيس والأمين العام لمعرض الصين للواردات والصادرات، لي جين كي، إنه يأمل بمشاركة الشركات القطرية في الدورة الـ 126 من المعرض.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من الجناح الدولي للاستيراد سوف تعقد خلال الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وستكون مخصصة للمنتجات الإلكترونية والأجهزة الكهربائية المنزلية ومواد البناء والأدوات المعدنية والآليات والمعدات.

كما تعقد المرحلة الثانية بين 31 أكتوبر و4 نوفمبر/ تشرين الثاني، وتكون مخصصة للمواد الغذائية والمشروبات واللوازم المنزلية والمنسوجات والأقمشة.
دلالات