في القريب العاجل..موغوروزا..وريثة سيرينا ويليامز في ملاعب التنس

13 أكتوبر 2015
+ الخط -

قفزت لاعبة التنس الإسبانية الصاعدة الفنزويلية جابريني موغوروزا بسرعة الصاروخ وفي فترة وجيزة إلى قمة منافسات اللعبة ليرشحها كثيرون لخلافة عرش الأميركية سيرينا ويليامز التي تحتكر البطولات الكبرى منذ أمد طويل.

وأشادت الأميركية سيرينا بموهبة الصاعدة موغوروزا، بعد أن واجهتها في نهائي بطولة ويمبلدون وكان الفوز من نصيب الأميركية الأكثر خبرة، لكن موغوروزا واصلت التقدم وأحرزت لقب بطولة الصين المفتوحة، كما تأهلت للبطولة الختامية للموسم مع أفضل لاعبات التنس في العالم بالتزامن مع عيد ميلادها الـ 22.

وتقدمت اللاعبة الواعدة كذلك على صعيد تصنيف لاعبات التنس المحترفات، إذ تفصل موغوروزا نقطة واحدة فقط كي تتخطى النجمة الروسية ماريا شارابوفا في المركز الثالث في التصنيف.

ومع ارتفاع أسهم موغوروزا في لعبة الأمراء، بدأ جمهور اللعبة في التقصي عن معلومات بشأن النجمة التي كانت مغمورة قبل فترة قصيرة سواء في مسيرتها أو في حياتها الشخصية.

وولدت موغوروزا في كاراكاس عاصمة فنزويلا، وهي من أم فنزويلية وأب ينتمي لإقليم الباسك الإسباني، وانتقلت للعيش في برشلونة في سن السادسة، وهناك التحقت بأكاديمية لتعليم التنس.

واختارت موغوروزا اللعب لمنتخب إسبانيا في 2014 وتتطلع للتتويج بميدالية أو اثنتين مع إسبانيا سواء في منافسات الفردي أو الزوجي في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما أنها تتميز بالقوة البدنية ويبلغ طولها 182 سم ووزنها 70 كغ وهو ما أهلها للتنافس بضراوة أمام سيرينا وشارابوفا وأزارينكا.

وتخلت اللاعبة الشابة عن الدراسة الجامعية للتفرغ للتنس، وتنعم بحياة الرفاهية من أموال التنس، فهي تقود طرازا حديثا من سيارة "بورش" وتهوى تصفح مواقع التواصل على الإنترنت ولا تحبذ قراءة الكتب.

ورغم سنها الصغيرة فهي تحب الاستماع لأغاني الفلامنغو الكلاسيكية بصوت كامارون ديلا ايسلا لتحفزها، وتزيد إصرارها على التفوق في التنس جعلها تواصل التدريب والتحامل على إصابتها في الكاحل قبل عامين، ولعل المباراة التي لا تنساها موغوروزا حين تغلبت على قدوتها سيرينا في رولان غاروس العام الماضي.

اقرأ أيضا..
بالفيديو...ملاكم يوجه ضربة قاضية لخصمه بعد 41 ثانية!

دلالات
المساهمون