قائد جبهة تعز الشرقية ينفي صلته بأعمال النهب والسلب

04 أكتوبر 2015
المقاومة في تعز (فرانس برس)
+ الخط -
نفى قائد الجبهة الشرقية، أبو العباس، صلة جماعته من التيار السلفي، بالممارسات غير القانونية التي تقوم بها الجماعة المسماة بـ"حماة العقيدة" في محافظة تعز جنوب اليمن، حسبما أفاد بيان وصلت "العربي الجديد" نسخة منه. 

وقال البيان إن الشيخ "أبو العباس" (وهذا اسم كنيته) عضو في المجلس التنسيقي للمقاومة الشعبية في تعز، وكذلك عضو في المجلس العسكري جرى تعيينه بقرار صدر مؤخراً من قبل رئيس المجلس العسكري العميد ركن صادق سرحان.

وقال إنه يتلقى دعماً من التحالف، موضحاً أن ذلك يُفند ما تم نشره في وقت سابق في "العربي الجديد" عن رغبته في إقامة إمارة إسلامية، لأنه يقاتل باسم الشرعية في ظل دولة لها رئيس وحكومة قائمة وتحت إدارة المجلس العسكري في المحافظة.

وذكر البيان أن الجبهة أصدرت في ما يتعلق بأعمال النهب والسلب والقتل التي حدثت من قبل جماعات مسلحة في تعز بيانين سابقين أعلنت فيهما عدم مسؤوليتها عما يحدث، وتبرأت من هذه الممارسات التي قال إنها تخالف نهج المقاومة وأهدافها المشروعة. مبيناً أن القاضي الذي تم تعيينه الغرض منه حل النزاعات بين المواطنين وفقاً للقانون ومن دون تعسف أو تدخل في أحكام جرى البت فيها من قبل محاكم الدولة، مؤكداً أن القاضي موظف وزارة العدل.

اقرأ أيضاً:
 قائد المقاومة بتعز يعرض سلاحه الشخصي للبيع في مزاد

دلالات
المساهمون