قطر: 267 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 296

08 اغسطس 2020
معدل الوفيات بسبب الفيروس في قطر من الأقل عالمياً (فرانس برس)
+ الخط -

سجّلت وزارة الصحة في قطر، اليوم السبت، 267 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل مجموع الإصابات إلى 112650، بينها 3030 حالة نشطة،  و394 مصاباً داخل المستشفيات يتلقون العلاج، و43 في العناية المركّزة، بالإضافة إلى تعافي 296 مصاباً خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 109438 متعافياً. بينما تمّ تسجيل وفاة شخصين جديدين بعمر 65 و70 عاماً، كانا يتلقيان العلاج، ليرتفع بذلك مجموع الوفيات إلى 182 وفاة.
كما سجّلت الوزارة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إدخال 3 مصابين للعناية المركّزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بالفيروس، ليصل بذلك مجموع المصابين الذين يتلقون الرعاية الطبية في العناية المركزة حالياً إلى 78 مصاباً. وأجرت الوزارة الفحص الطبي لـ516825 شخصاً حتى الآن.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أنّ اعتبار قطر من الدول التي سجّلت أقل معدل وفيات بالفيروس في العالم يعود لعدّة أسباب، منها أنّ القطاع الصحي يقدم  رعاية صحية عالية الجودة للمصابين بفيروس كورونا، ورفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات، خاصة وحدات العناية المركّزة، إضافة إلى أنّ شريحة الشباب تشكّل النسبة الأكبر من سكّان البلاد. 
وأكّدت الوزارة على أنّ تخفيف القيود وانخفاض عدد الحالات اليومية لا يعني أن جائحة كورونا قد انتهت في قطر، إذ يدخل يومياً إلى المستشفيات مرضى يعانون من أعراض فيروس كورونا المتوسطة والشديدة.
وتطبق قطر المرحلة الرابعة والنهائية لرفع القيود المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، مطلع سبتمر/ أيلول المقبل، مع انطلاق العام الدراسي وعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، وتشغيل وسائل النقل العامة ومترو الدوحة، وسط إجراءات احترازية، والسماح بالحفلات العامة والتجمعات الخاصة وإقامة المباريات بحضور جماهيري وغير ذلك. 

المساهمون