كارولينا تغرق.. مواطنوها انتقلوا للعيش في جزيرة

الأناضول

avata
الأناضول
10 أكتوبر 2015
+ الخط -

هذه الصور من ولاية كارولينا الجنوبية، التي ضربها إعصار خلال الأيام الماضية، ما أدى إلى سقوط 17 قتيلاً. عدد من المواطنين علقوا وسط هذه الفيضانات، فيما أغرقت المياه بعض المنازل. الإعصار ضرب بالتحديد المناطق الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة الأميركية، وقد سقط 15 شخصاً في ولاية كارولينا الجنوبية، واثنان في كارولينا الشمالية.
وكان رئيس بلدية مدينة كولومبيا (عاصمة كارولينا الجنوبية) ستيف بنجامين قد حذّر من المخاطر التي قد يتسبب بها ارتفاع منسوب المياه في السدود، بسبب هطول الأمطار الغزيرة الذي رافق الإعصار خلال الأيام الماضية.

وفي التفاصيل، قالت كريستال بوكانان من مكتب إدارة الأحوال الطارئة في كارولينا الجنوبية إن 15 شخصا لقوا حتفهم في حوادث مرتبطة بالفيضانات، مشيرة إلى أن تسعة من الضحايا قضوا غرقا، فيما قضى ستة في حوادث سير. وفي ولاية كارولينا الشمالية المجاورة، تحدثت أجهزة الإنقاذ عن مقتل شخصين، أحدهما بسبب سقوط شجرة على سيارة، والثاني في حادث سير.

وإن كانت حدة الأمطار التي تساقطت بنسبة غير مسبوقة لأيام قد تراجعت، لكن فيضان الأنهار المحلية ما زال مستمراً، فضلاً عن فيضان السدود. وطالب مسؤولو الولاية من سكان 900 منزل على مسافة قريبة من سد بيفر، مغادرة مساكنهم واللجوء إلى مناطق مرتفعة.
وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد أمر يوم أمس الثلاثاء الماضي بتقديم مساعدات من الحكومة الفدرالية، بعدما أعلن حالة الطوارئ في الولاية.