لايبزيغ يفاجئ ليفربول برفضه عرضاً ضخماً لضم نجمه الشاب!

20 يوليو 2017
كيتا يبلغ من العمر 22 عاماً (Getty)
+ الخط -
فاجأ رئيس شركة "ريد بول" المالكة لنادي لايبزيغ الألماني لكرة القدم، ديتريخ ماتيشيتس، جميع متابعي اللعبة، حين أكد أن وصيف الدوري الألماني في الموسم الماضي رفض عرضاً بقيمة 75 مليون يورو من نادي ليفربول الطامح إلى شراء لاعب الوسط الدولي الغيني نابي كيتا.

وخطف لايبزيغ الأنظار في الموسم الماضي بعدما حلّ ثانياً في ترتيب الدوري خلف البطل بايرن ميونخ ليتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وكان كيتا صاحب الـ22 عاماً أحد أكثر اللاعبين المتألقين، لكن ماتيشيتس (73 عاماً)، وأحد مؤسسي شركة مشروبات الطاقة الشهيرة، أكد أنه ليس للبيع.

ويسعى المدرب الألماني يورغن كلوب لضم اللاعب الشاب، مع العلم أن عقده يمتد لثلاث سنوات مع لايبزيغ، لكن ماتيشيتس قطع الطريق على ليفربول خلال حديث مع مجلة "بيلد" الرياضية الألمانية وقال: "انتابنا شعور بالإطراء عندما تلقينا أخيراً عرضاً بقيمة 75 مليون يورو للتعاقد مع نابي، لكن لا يمكننا التفريط به، فهو ملتزم بالعقد معنا".

واعتبر ماتيشيتس أن التفريط بكيتا سيؤثر على النجوم الآخرين في لايبزيغ، وذلك في إشارة إلى أن البعض قد يعتبر أن مشروع النادي ونيته المنافسة لن يعتبر حينها مقنعاً للكثيرين، مع العلم أن النادي تلقى عروضاً كثيرة من أجل بيع أكثر من لاعب، بينهم المهاجم الألماني تيمو فيرنر، لكنه رفض التفريط به.

(العربي الجديد)

المساهمون