ليتوانيا تهزم صربيا وتلحق بإسبانيا إلى نهائي أوروبا للسلة

19 سبتمبر 2015
+ الخط -

ضربت ليتوانيا موعدا مرتقبا مع إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا لكرة السلة، بعدما سجلت انتصارا مثيرا على صربيا 67-64 في المباراة التي جمعتهما بالدور قبل النهائي من المسابقة.

وتمكنت ليتوانيا من التأهل للمباراة النهائية بفضل الدفاع القوي أمام صربيا التي تعتبر أكثر تسجيلا للنقاط في المسابقة وصاحبة الهجوم المميز، لتنجح مساعي ليتوانيا في الوصول للنهائي، كما ضمنت ليتوانيا إلى جانب إسبانيا التأهل بشكل مباشر إلى منافسات السلة بأولمبياد ريو العام المقبل، قبل خوض النهائي المقرر يوم الأحد المقبل.

وشهدت المباراة تسجيل المنتخب الليتواني ست رميات ثلاثية فقط من أصل 28 محاولة، في الوقت الذي تألق يونس فالانكيونس لاعب تورونتو رابتورز، وأحرز 11 نقطة خلال النصف الأول قبل أن يضيف أربع نقاط بعد ذلك، بينما سجل زميله الليتواني ميندوجاس كوزمينسكاس 13 نقطة وتابع تسع كرات مرتدة، لتنجح في إقصاء صربيا التي كانت قد بلغت قبل النهائي بعد تحقيقها سبعة انتصارات متتالية.

وستشارك صربيا وفرنسا وإيطاليا واليونان وجمهورية التشيك في تصفيات عالمية في يوليو/تموز المقبل على ثلاث بطاقات أخرى للتأهل.

وبلغت إسبانيا نهائي بطولة أوروبا عقب فوزها في لقاء مثير بنتيجة 80-75 على فرنسا صاحبة الأرض الخميس، وستلعب فرنسا مع صربيا على الميدالية البرونزية يوم الأحد المقبل أيضا وقبل إقامة النهائي.

اقرأ أيضا..
راموس يستفز الجمهور الفرنسي بسبب مباراة لكرة السلة

المساهمون