ما قصة الحمار والفيل في تمثيل الحزبيَن الأميركيين؟ (فيديو)

واشنطن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
06 نوفمبر 2016
B4F86696-1308-4F0E-B68E-613B84F32567
+ الخط -
يعتبر الحمار والفيل رمزين لأقوى حزبين في الولايات المتحدة. فالحمار رمز الحزب الديمقراطي. أما الفيل، فيمثل الحزب الجمهوري.

ويعود هذان الرمزان إلى القرن التاسع عشر، وبالتحديد إلى عام 1828، إذ بدأ رمز الحمار أولاً، عندما قام معارضو المرشح الرئاسي أندرو جاكسون بإطلاق اسم "جاكاس" عليه، وهي كلمة سيئة تدل على الحمار. فاختار جاكسون الحمار رمزاً لحملته الانتخابية في تحد لهؤلاء.

وفي وقت لاحق بدأ الرسام توماس ناست باستخدام الفيل كرمز للحزب الجمهوري، كدليل على الحجم والنفوذ الكبير للحزب.

عام 1874، قام برسم كاريكاتير لحمار يرتدي جلد أسد، وتمكن من إخافة بقية الحيوانات في الحديقة، عدا الفيل الذي كان يمثل الجمهوريين، بحسب موقع "CBS".

وهذان الرمزان ما يزالان يمثلان الحزبين حتى يومنا هذا.

وهناك العديد من الأحزاب الأخرى في الولايات المتحدة، وهي بالطبع أقل نفوذاً وشهرة من الحزبين السابقين، ومن بينها الحزب اليميني الجديد الذي أراد أن يكون خياراً وسطاً بينهما، واختار البومة شعاراً له، وبتصميم شبيه للحمار والفيل من حيث الألوان والنجوم. أما بقية الأحزاب فتملك شعاراتها التي استلهمتها بعيداً عن رموز الحيوانات.

ذات صلة

الصورة
متظاهرون أمام الفندق يحملون لافتات تقول "فلسطين ليست للبيع" (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر ناشطون أمام فندق "هيلتون دبل تري" في مدينة بايكسفيل بولاية ماريلاند الأميركية الذي استضاف مزاداً لبيع مساكن أقيمت على الأراضي الفلسطينية المسروقة
الصورة
متظاهرون داعمون لغزة يعتصمون أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو (العربي الجديد)

سياسة

بدأ أعضاء من حملة "غير ملتزم" التي ترفض الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الخميس، بالاعتصام أمام القاعة الرئيسية للمؤتمر الوطني الديمقراطي.
الصورة
متضامنون مع غزة يحتجون على المؤتمر الديمقراطي، 19 أغسطس 2024 (Getty)

سياسة

كشف أعضاء باللجنة الوطنية الديمقراطية، في أحاديثهم مع "العربي الجديد"، أن زملاءهم في الحزب اعتدوا عليهم بسبب رفعهم لافتة "أوقفوا تسلح إسرائيل"
الصورة
غزة \ احتجاجات في ثاني أيام المؤتمر الوطني في شيكاغو (العربي الجديد)

سياسة

بينما كان الديمقراطيون ينتظرون كلمة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل في المؤتمر الوطني الديمقراطي، كانت شرطة شيكاغو تعتقل عشرات المتظاهرين
المساهمون