مرسي "منبهر بصمود أنصاره ومعنوياته مرتفعة"

09 مايو 2014
المحكمة تمنع التواصل مع مرسي (أسوشييتد برس/GETTY)
+ الخط -

أكد أعضاء في فريق الدفاع عن الرئيس المنتخب، محمد مرسي، اليوم، أن الحالة المعنوية للأخير مرتفعة للغاية خلال الفترة الماضية.

وقال أحد المحامين، رافضاً ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد" "إن الرئيس منبهر بصمود أنصاره الرافضين الانقلاب في الشوارع". وأضاف: "هذا الصمود الذي يتابعه الرئيس أولاً بأول جعله متأكداً من أن الأمل في النصر كبير، وجعله يبدو صلباً في وجه المحكمة ووجه سجّانيه".

وأشار المصدر إلى أن التواصل مع مرسي، خلال جلسات المحاكمة، في غاية الصعوبة نظراً للحصار المفروض عليه، إضافة إلى المراقبة الدائمة له.

وأوضح المصدر أن الرئيس المنتخب نفى أكثر من مرة ما تنشره بعض الصحف المصرية، المحسوبة على الانقلاب، على لسانه نقلاً عمن تسميهم الصحف بحرّاسه.

بدوره، أكد عضو هيئة الدفاع عن مرسي وقيادات الإخوان، أسامة الحلو، لـ"العربي الجديد" أن الرئيس المنتخب في أحسن حالاته الصحية، إلا أنه (الحلو) شكا أيضاً من عدم تمكينهم كفريق دفاع من لقاء مرسي. وأشار إلى أن "هذا الوضع يخالف كافة الأعراف القانونية".

وحول وضع ومعاملة مرسي في سجن برج العرب، قال الحلو: "ننتظر حتى يُسمح لنا بلقائه ونتمكن من معرفة هذا الأمر".

من جهته، أشار المستشار الإعلامي لمرسي، أحمد عبد العزيز، إلى أن الرئيس المنتخب "يتابع الحراك الثوري على الأرض ويباركه". وكتب على موقع "فيسبوك" أمس الخميس: "معنوياته في السماء ولله الحمد".