مسيرة شعبية في الأردن تضامناً مع حلب

عمّان

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
09 ديسمبر 2016
6897E2E9-4A99-4A76-B70D-8EE63BE22758
+ الخط -

شارك مئات الأردنيين، اليوم الجمعة في مسيرة تضامنية مع أهالي مدينة حلب، تنديداً بصمت المجتمع الدولي على المجازر، التي يرتكبها النظام السوري مدعوماً من روسيا وإيران.

وهتف المشاركون في المسيرة التي دعت اليها الحركة الإسلامية التي انطلقت من أمام الجامع الحسيني بعد صلاة الجمعة، "يلا ارحل يا بشار"، رافعين شعارت تدعو لإنقاذ المدينة ووقف المجازر التي يتعرّض لها المدنيون.

في هذا السياق، قال رئيس "الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري"، علي أبو السكر، إنّ "مسيرة اليوم لم تخرج لتأبين حلب، بل للتأكيد أن حلب لن تموت". وحمّل النظامين الروسي والإيراني المسؤولية المباشرة عن المجازر، نتيجة دعمهما للنظام السوري. كما اعتبر ما يجري "تبادلا للأدوار بين روسيا وأميركا لقتل الشعوب العربية والإسلامية".

وشدد على حتمية انتصار الشعب السوري، قائلا "قد تخسر هذه الأمة معركة لكنها ستنتصر في نهاية الحرب"، داعياً الروس للاستفادة من درس الحرب الأفغانية.

كما دعا أبو السكر الحكام العرب "لنصرة الشعب السوري في مواجهة المليشيات الإيرانية ومشروعها قي المنطقة"، مضيفاً "نقول لحكامنا العرب ماذا تنتظرون؟ هل تنتظرون ان تطبق عليكم ايران بطائفيتها ومليشياتها القذرة"؟

بدوره، انتقد عضو مجلس النواب الأردني، صالح العرموطي، الصمت الدولي على ما يجري في المدينة، معتبراً أن ما يجري يرتقي لجرائم الحرب التي يجب محاسبة مرتكبيها.

ذات صلة

الصورة
تشييع جثمان الشهيد ماهر الجازي في معان، 17 9 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شارك آلاف الأردنيين في محافظة معان جنوبي الأردن، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بمراسم تشييع الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة، في وقت سابق هذا الشهر.
الصورة
النازح السوري محمد معرزيتان، سبتمبر 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

يُواجه النازح السوري محمد معرزيتان مرض التقزّم وويلات النزوح وضيق الحال، ويقف عاجزاً عن تأمين الضروريات لأسرته التي تعيش داخل مخيم عشوائي قرب قرية حربنوش
الصورة
غارات جوية إسرائيلية على دمشق 21 يناير 2019 (Getty)

سياسة

قتل 16 شخصاً وجُرح 43 آخرون، في عدوان إسرائيلي واسع النطاق، ليل الأحد- الاثنين، على محيط مصياف بريف حماة وسط سورية.
الصورة
من موقع عملية إطلاق النار على معبر الكرامة / 8 سبتمبر 2024 (إكس)

سياسة

قتل ثلاثة إسرائيليين، اليوم الأحد، بعملية إطلاق نار نفذها سائق شاحنة أردني على معبر الكرامة الحدودي مع الأردن، شرقي الضفة الغربية.