مقتل أمنيّ بتفجير انتحاري عند مدخل بيروت الجنوبي

24 يونيو 2014
F18CEF52-712E-453F-9F0B-4CE58089D6E4
+ الخط -

استُهدف المدخل الجنوبي للعاصمة اللبنانية، بيروت، عند منتصف ليل الاثنين ــ الثلاثاء، بتفجير ضخم، سُمع صوته في مناطق بعيدة خارج بيروت.

وأفادت المعلومات التي حصل عليها "العربي الجديد" بأن التفجير وقع بسيارة يقودها انتحاري (أو انتحارية)، وذلك بقرب نقطة عسكرية للجيش اللبناني، وتحديداً قرب "مقهى عساف" عند مستديرة الطيونة (مستديرة شاتيلا)، في منطقة تنتشر فيها المقاهي الشعبية، حيث يشاهد عدد كبير من اللبنانيين مباريات مونديال كأس العالم لكرة القدم.

وعلم "العربي الجديد" أن الانتحاري دخل إلى المنطقة بالمرور من طريق عكس حركة سير المركبات، عندها أوقفه ضابطان في الأمن العام، ففجر الانتحاري نفسه.
ولاحقاً، أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام عن وفاة  المفتش الثاني في الأمن العام عبد الكريم حدرج في التفجير، وذلك بعد مقارنة الأشلاء الموجودة في مكان التفجير بالحمض النووي لعائلته. فيما أصيب المفتش في الأمن العام علي جابر في الجهة اليسرى من رجله، وخضع لعملية جراحية. 

وتحدثت مصادر طبية عن سقوط حوالي 15 جريحاً على الأقل. في حين أكدت مصادر عسكرية عدم سقوط ضحايا في صفوف العسكريين من الجيش اللبناني.

وكان كل من مدير الصليب الأحمر، جورج كتانة، ومدير العمليات في الهيئة الصحية الاسلامية، مهدي حلباوي، قد قالا أمس لـ"العربي الجديد"، إن لا جُثث انتشلت من مكان التفجير باستثناء الانتحاري. لكن البحث ظلّ جارياً حتى الصباح عن مفقود في مكان التفجير. وكانت سادت المكان حالة بلبلة كبيرة وإطلاق نار في الهواء من قبل الجيش اللبناني لتفريق المتجمهرين.

وأعلن الجيش اللبناني صباح اليوم، في بيان عن التفجير أن زنة عبوة التفجير 25 كيلوغرام من المواد المتفجرة، موضوعة في سيارة مرسيدس نوع 300 قديمة. 

ذات صلة

الصورة
لبنان / آثار غارة على زبقين، 25 8 2024 (فرانس برس)

سياسة

شنّ الاحتلال الإٍسرائيلي ضربات استباقية على لبنان، بينما نفذ حزب الله هجوماً واسعاً بإطلاق عدد كبير من المسيرات في إطار رد أولي على اغتيال القيادي فؤاد شكر.
الصورة
عائلات مهجّرة من قرى حدودية تطلب المساعدة في صور (حسين بيضون)

مجتمع

نزح أكثر من 100 ألف شخص قسراً من قرى جنوب لبنان الحدودية بعد التصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" وغالبيتهم يعيشون ظروفاً صعبة.
الصورة
أعداد محدودة من المصطافين على شاطئ صور (حسين بيضون)

مجتمع

لم يثن القصف على الحدود مع فلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعض اللبنانيين عن ارتياد شاطئ مدينة صور من أجل الاستمتاع.
الصورة
القيادي في حزب الله فؤاد شكر (تيليغرام)

سياسة

نشر حزب الله اللبناني، مساء اليوم الأربعاء، نبذة عن كبير المستشارين العسكريين في صفوفه فؤاد شكر بعد العثور على جثته في عمليات رفع الأنقاض بحارة حريك