مقتل قائد العمليات العسكرية للنظام في ريف حماة

أنس كردي/ محرر في موقع العربي الجديد (العربي الجديد)
أنس كردي
صحافي سوري مقيم في تركيا. انضم إلى موقع "العربي الجديد" محرراً في قسم السياسة.
30 يونيو 2016
1563F51D-5491-4E30-9836-4B2F58E63C80
+ الخط -
قتل عدد من ضباط قوات النظام السوري، بينهم قائد العمليات العسكرية في ريف حماة، بعد استهداف مقاتلي المعارضة لهم بصاروخ من طراز "تاو".

وأعلن "جيش العزة" التابع لـ "الجيش السوري الحر" على حسابه الرسمي عبر "تويتر" ليل الخميس أن "مقاتليه استهدفوا تجمعاً لضباط وعناصر قوات النظام التي تقوم بالرصد على حاجز الضهرة في تل ملح بريف حماة الغربي"، مبيناً أن "الاستهداف نتج عنه "مقتل قائد العمليات العسكرية العميد منير ديب مع مجموعة من الضباط".

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم "مركز حماة الإعلامي" حسن العمري لـ "العربي الجديد" إنه "تم رصد تجمع لقوات النظام على حاجز تلة الضهرة في قرية تل ملح بريف حماة الشمالي الغربي وكان التجمع نتيجة لزيارة قائد عمليات النظام بريف حماة الغربي وقيامه بتفقد الجبهات".

وأضاف أنه "تم استهداف التجمع بصاروخ تاو من قبل جيش العزة مما أدى لمقتل العميد منير ديب قائد عمليات النظام في ريف حماة الغربي بالإضافة لعدد من الضباط كانوا برفقة العميد".


من جانب آخر، قال العمري إن "قوات المعارضة عقدت صفقة تبادل للجثث مع قوات النظام في ريف حماة الجنوبي بوساطة الهلال الأحمر السوري، حيث تم تسليم ثماني جثث من العناصر الذين قتلوا في معارك الزارة وحربنفسه مقابل تسليم ثلاث جثث من عناصر المعارضة الذين قتلوا أثناء استعادة قوات النظام لقرية الرملية بريف حماة الجنوبي".

ذات صلة

الصورة
غارات جوية إسرائيلية على دمشق 21 يناير 2019 (Getty)

سياسة

قتل 16 شخصاً وجُرح 43 آخرون، في عدوان إسرائيلي واسع النطاق، ليل الأحد- الاثنين، على محيط مصياف بريف حماة وسط سورية.
الصورة
سمير عثمان الشيخ يؤدي اليمين أمام الأسد، (صورة متداولة عبر إكس)

سياسة

اعتقلت سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة الأميركية، ضابط المخابرات السورية السابق، سمير عثمان الشيخ، في مدينة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا.
الصورة
صندوق اقتراع بأحد مراكز التصويت بدمشق، 15 يوليو 2024 (رويترز)

سياسة

انعكست الظروف المعيشية المتردية والأوضاع الأمنية والسياسية التي تعيشها سورية، على انتخابات مجلس الشعب التابع للنظام السوري، التي جرت أمس الاثنين
الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.