مهرجان سينما الطفل في الشارقة ينطلق بتكريم الأطفال المبدعين

18 أكتوبر 2015
حاكم الشارقة يكرم المبدعين الصغار (العربي الجديد)
+ الخط -
انطلقت في إمارة الشارقة صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، بتكريم الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان، والذي تستمر فعالياته حتى الثالث والعشرين من الشهر الحالي، وكرم حاكم الشارقة سلطان القاسمي المخرجتين الإماراتيتين عائشة الشرفاء وفاطمة المازمي عن جائزة أفضل فيلم من صنع الأطفال عن فيلمهما "فريج ثاني"، بينما حصد فيلم "سوريج" للمخرج البحريني هاشم شرف على جائزة أفضل فيلم روائي قصير من دول الخليج، أما جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة فذهبت إلى المخرج الفرنسي كارلوس دي كارفالو عن فيلمه "أوراق الخريف".

وفاز المخرج التونسي أنيس الأسود على جائزة أفضل فيلم روائي دولي قصير، عن فيلمه "صباط العيد"، في حين ذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي للمخرجة الهولندية مارلين فان درويرف، عن فيلمها "ذات يوم.. فوق الشجرة"، وحصل فيلم "الأفق الجميل"، للمخرج الإثيوبي السويسري ستيفان جاقار على جائزة أفضل فيلم روائي طويل.

أما الأفلام التي حظيت بتنويه خاص من لجنة التحكيم فهي: فيلم "لا تتجاهلني" للمخرجة الإماراتية ميثاء ناصر باروت، وفيلم "زهرة الثلج" للمخرجة المصرية شيرين أبو عوف، وفيلم "كتاب السيد موريس ليسمور الطائر"، للمخرجين الأميركيين وليام جويس، وبراندون ولدينبرغ.

ويهدف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، والذي يعد الأول من نوعه في الإمارات والمنطقة، وتنظمه مؤسسة "فن" المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بالإمارات، إلى تعزيز ثقافة الفنون الإعلامية بين الأطفال والناشئة واكتشاف المواهب الإبداعية ورعايتها وعرض نتاجاتهم السينمائية.

وتشهد الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، جملة من التغييرات الرئيسة والتطورات النوعية، فقد يشهد المهرجان مشاركة 175 فيلماً من 20 دولة، إلى جانب مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة فضلاً عن ورش العمل التدريبية، ومن أبرزها مخيم تدريبي لصناعة الأفلام يستمر لمدة أسبوع.

اقرأ أيضاً: منشد الشارقة.. الإنشاد حين يصبح مطلباً جماهيرياً

المساهمون