موناكو يفقد مليون معجب على فيسبوك بعد رحيل نجومه

10 سبتمبر 2014
جيمس وفالكاو بقميص موناكو (Getty)
+ الخط -
تضررت شعبية نادي موناكو، وصيف الدوري الفرنسي لكرة القدم الموسم الماضي، بشكل كبير بعد رحيل نجميه الكولومبيين راداميل فالكاو وجيمس رودريجز هذا الصيف، إذ فقد أكثر من "مليون معجب" على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة "فيسبوك".

وسجل نادي الإمارة انخفاضا قياسيا في عدد متابعيه عبر شبكة الإنترنت بعد انتقال رودريجيز إلى ريال مدريد الإسباني، تبعه انتقال فالكاو إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي على سبيل الإعارة.

وتبين فيما بعد أن غالبية المنسحبين من صفحات موناكو الاجتماعية هم من الكولومبيين، الذين كانوا يتتبعون أخبار نجمي الـ"لوس كافيتيروس".

كما انسحب أيضا قطاع كبير من مشجعي الفريق الملكي والشياطين الحمر، ممن غزوا صفحات موناكو لكتابة تعليقات تدعو فالكاو أو جيمس إلى الانضمام إلى فريقيهما، أو للسخرية من حال فريق الإمارة بعد التدهور الملحوظ في مشروعه الثري الذي بدأه الموسم الماضي.

ويقدر أن النادي، الذي يملكه الملياردير الروسي ديميتري ريبولوفليف، قد حصل على نحو 160 مليون يورو نظير بيع النجمين الكولومبيين.

يذكر أن موناكو قد شهد بداية سيئة في الدوري المحلي بعد انقضاء أربع جولات على بدايته، إذ لم يحقق سوى فوز واحد بالإضافة إلى تعادل وخسارتين وضعته في المركز الخامس عشر على سلم الترتيب.
دلالات
المساهمون