مُهر بريطاني بـ1.56 مليون دولار والسبب ... والده

17 يونيو 2014
مُهر سباق بريطاني بأكثر من مليون ونصف دولار(جون فيليبس/Getty)
+ الخط -

بيع في لندن، الثلاثاء، أوّل مُهر من نسل فرانكل، حصان السباق الانكليزي الشهير، في مزاد علني بقيمة مليون و560 ألف دولار أميركي.

ولد المهر في مارس/آذار الماضي، ولم يطلق عليه اسم بعد، إذ ينتظر أن توكل هذه المهمّة الدقيقة لصاحبه الجديد، ابن الثري الايرلندي ورجل الأعمال جون ماغنير، المهتمّ بتربية الخيول وسباقات الفروسية.

وكانت قيمة المهر ساعة ولادته قد قُدّرت بحوالي مليون دولار، ولكنه حقّق مبلغاً أعلى.

وقد دُفعت هذه الثروة للمهر لأجل نسبه، فهو ابن حصان السبق فرانكل (مواليد فبراير 2008)، الذي فاز في سباقات الفروسية الدولية الـ14 التي خاضها، من دون أن يعرف الهزيمة مرة واحدة، وقد كرّمته الملكة اليزابيث الثانية بنفسها، كما رُسمت له اللوحات الانطباعية وحتى السوريالية...، وهو أول حصان سباق بريطاني بعد "ريبوت" يحقّق هذا العدد من الانتصارات والأرقام القياسية منذ عام 1900، وقد سُطر اسمه عام 2000 في كتاب غينيس، كـ"صاحب أعظم العروض في سباقات الخيول البريطانية".
يملك فرانكلَ الأميرُ خالد بن عبد الله آل سعود، وقد سمي تيمّناً بمدرّب الخيول الأميركي بوبي فرانكل (المتوفي عام 2009).

والدة المهر هي الفرس كريستال غايز، وقد رافقته في عرض المزاد العلني في قصر كينسنغتون أمس. وفيما تحلّق الجمهور حول المهر الفريد ووالدته، عبّر السيد ماغنير عن سعادته باقتناء مهر بهذا الجمال، وأمل أن "يرث عن والده المتقاعد منذ 2012 السرعة والمهارة ويحقّق أرقاماً قياسية جديدة".

دلالات
المساهمون