نائب مصري: الشعب سيحتفل بذكرى 30 يونيو بإسقاط الحكومة

22 مايو 2017
+ الخط -

حذر عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب المصري، حسن السيد، من تداعيات موافقة البرلمان على أي زيادة في أسعار المواد البترولية مطلع يوليو/تموز المقبل، قائلاً: "إذا تمت الموافقة على زيادة أسعار المحروقات بالموازنة الجديدة، سيحتفل الشعب بذكرى 30 يونيو/حزيران المقبل بإسقاط كل من الحكومة والبرلمان".
وانتقد السيد، في اجتماع اللجنة، اليوم الإثنين، قرار وزارة التموين الأخير بزيادة أسعار اللحوم والدواجن في المجمعات الاستهلاكية، بقوله: "لا أستطيع اللوم على وزير التموين، فالقرار يعود إلى مجموعة اقتصادية فاشلة، يترأسها رئيس وزراء مرفوض من جموع النواب"، علماً بأن السيد أحد أعضاء ائتلاف الغالبية، التي مررت التعديل الوزاري في فبراير/شباط الماضي.
وتابع: "كل ما نتكلم عن الأسعار اللي بتزيد يقولولنا التعويم، كان بلاش منه الزفت التعويم ده، فالشعب لن يصبر على الحكومة والبرلمان.. الناس رايحة تتفسح في اليابان وإيطاليا، وماحدش مهتم بمشاكل المواطنين"، في إشارة منه إلى سفريات رئيس البرلمان الأخيرة إلى الدولتين، بصحبة مجموعة من النواب.
من جهته، أعلن رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، علاء والي، عن رفض أعضاء اللجنة لزيادة أسعار المياه، تزامناً مع بدء السنة المالية الجديدة، قائلاً: "لن نقبل تحريك الأسعار، خاصة أننا مقبلون على شهر رمضان، ولو تم هذا الأمر سيكون للجنة إجراء حاسم"، مستدركاً: "لا بد من استشارة البرلمان في تحريك الأسعار، وعلى الحكومة مراعاة أحوال المواطنين البسطاء".