وقفة تضامنية في بيروت رفضاً للمجازر في الشهباء

بيروت

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
30 ابريل 2016
5A5D1A45-1361-4C9B-A32A-CD9438DE30CD
+ الخط -
نظم عشرات الناشطين اللبنانيين والسوريين وقفة في حديقة سمير قصير في العاصمة اللبنانية بيروت رفضاً لجرائم النظام السوري في مدينة حلب، التي تحصل في ظل صمت دولي.

ورفعت لافتات ترفض الحرب التدميرية وتدعو لحماية حلب، وأخرى تقول "الأسد يحرق حلب"، و"حلب الشهباء أصبحت حلب الشهداء".

وردد المشاركون أناشيد الثورة السورية مثل "جنوا جنوا البعثية" و"سكابا يا دموع العين"، و"ما في للأبد ما في للأبد عاشت سورية ويسقط الأسد"، و"برا برا برا، حزب الله طلاع برا".

وسألت الناشطة ماري جوزيه القزي باسم المنظمين المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان عن دورها في حماية الشعب السوري، ولفتت إلى أن التحرك يأتي بعد تسعة أيام من المجازر المستمرة في حلب في ظل الصمت الدولي. 

دلالات

ذات صلة

الصورة
اجهزة حزب الله

سياسة

سُمع دوي انفجارات متزامنة في أكثر من منطقة في الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان وسط تضارب المعلومات عن أسباب الانفجارات الثانية
الصورة
وضع حجر الأساس لمستشفى بيروت الحكومي الجامعي-الكرنتينا - بيروت - لبنان - 16 سبتمبر 2024 (محمد سلمان)

مجتمع

وُضع حجر الأساس للمبنى الجديد لمستشفى بيروت الحكومي الجامعي - الكرنتينا، ومن المتوقّع الانتهاء من إعادة إعماره وتجهيزه بالكامل بتمويل دولة قطر بعد عامَين.
الصورة
لبنان / آثار غارة على زبقين، 25 8 2024 (فرانس برس)

سياسة

شنّ الاحتلال الإٍسرائيلي ضربات استباقية على لبنان، بينما نفذ حزب الله هجوماً واسعاً بإطلاق عدد كبير من المسيرات في إطار رد أولي على اغتيال القيادي فؤاد شكر.
الصورة
أعداد محدودة من المصطافين على شاطئ صور (حسين بيضون)

مجتمع

لم يثن القصف على الحدود مع فلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعض اللبنانيين عن ارتياد شاطئ مدينة صور من أجل الاستمتاع.