إليك أفضل سيارات الثلوج في قائمة العام 2024

27 أكتوبر 2024
سيارة سوبارو كروس تريك في معرض NEC Arena البريطاني، 23 فبراير 2024 (جون كيبل/ Getty)
+ الخط -

مع حلول موسم الشتاء، تُعد سيارات الثلوج التي يمكنها التعامل مع الطقس الشتوي مهمة جداً بالنسبة لغالبية السائقين، لا سيما أولئك القاطنين في دول شروط الطقس فيها غاية في القساوة. ففي الولايات المتحدة، مثلاً، تشير إحصاءات وزارة النقل الأميركية إلى أن أكثر من 70% من طرق البلاد تقع في مناطق ثلجية.

وتشمل قائمة خدمة "إدموندز" (Edmunds) لأفضل سيارات الثلوج في عام 2024 موديلات بأسعار معقولة، مثل Subaru Crosstrek، إلى جانب اختيارات شهيرة مثل Toyota RAV4 وشاحنة Ford F-150 الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة. كما تنصح بالمركبات الأكبر أو الأكثر فخامة مثل Acura RDX وJeep Grand Cherokee وسلسلة Lexus GX للطرق الثلجية التي توفر الكثير من الخيارات لجعل القيادة في الطقس البارد أقل متاعب. لكن بغض النظر عن ميزانيتك، ستجد خيارات رائعة للقيادة على الطرق الثلجية والجليدية.

لكن ما هي الميزات التي تجعل سيارات الثلوج تسير بشكل أفضل في موسم الشدائد؟ من المهم ملاحظة أن الإطارات تلعب الدور الأكثر أهمية عند قيادة سيارات الثلوج والجليد بغض النظر عن نوع السيارة التي تقودها. فمن شأن مجموعة مناسبة من إطارات الشتاء أن تصنع العجائب في الجر على الطرق الباردة والزلقة. وإذا لم يكن هذا خياراً، فيجب على السائقين التأكد من أن أي إطارات لديهم منفوخة بشكل صحيح ولديها مداس كافٍ.

ومن السمات الأخرى التي يمكن أن تساعد سيارات الثلوج على التفوق في الثلج الدفع الرباعي، والتحكم في الجر والثبات، والخلوص الأرضي الجيد. وثمة إفادة مهمة من وسائل الراحة، مثل التشغيل عن بُعد والمقاعد المُدفأة وعجلة القيادة المُدفأة، في حين توفر ميزات إضافية مثل وضع القيادة المخصص للثلج والجليد أو المرايا المُدفأة قيمة تفاضلية إضافية لتخفيف الآلام الناتجة عن الطقس الشتوي.

ومن هذه المنطلقات، صنفت قائمة "إدموندز" هذه السيارات في السوق الأميركية، ووضعت لها أسعاراً مبدئية، وهي تشمل سيارات الثلوج الآتية بحسب تراتبية الأفضل وليس من حيث الترتيب السعري، مع الإشارة إلى أن "إدموندز" تتطرق إلى التمييز بين نوعين من سيارات الدفع الرباعي هما "All-wheel drive" و"four-wheel drive"، مشيرة إلى أن الفرق بينهما يتلخص في السرعات التي تدور بها العجلات الأمامية والخلفية.

1 - سوبارو كروس تريك (26540 دولاراً).

2 - سوبارو أوت باك (30315 دولاراً).

3 - فورد برونكو سبورت (31390 دولاراً).

4 - تويوتا راف 4 (30025 دولاراً).

5 - أكورا RDX (45700 دولار).

6 - هوندا ريدجلاين (41545 دولاراً).

7 - فورد إف-150 (43280 دولاراً).

8 - جيب غراند شيروكي (38290 دولاراً).

9 - لكزس جي إكس (64250 دولاراً).

10 - تويوتا كامري (29495 دولاراً).

11 - تويوتا سيينا (39080 دولاراً).

المساهمون