جديد سيارات فولكسفاغن وهينيسي وكورفيت

22 سبتمبر 2024
سيارة هينيسي فينوم F5 رودستر، سبتمبر 2024 (الشركة)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **فولكسفاغن تاوس 2025**: تتميز بتصميم خارجي محدث ومحرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني بقوة 174 حصانًا، مع ترقيات داخلية، وسيتم الإعلان عن أسعارها لاحقًا هذا العام.
- **هينيسي فينوم F5-M**: تأتي بعلبة تروس يدوية جديدة من ست نسب، مع محرك Fury V-8 مزدوج التوربو بقوة 1817 حصانًا، مما يسمح بتسارع من 0 إلى 60 كم/س في 3.3 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ 500 كم/س.
- **كورفيت ZR1 الجديدة**: شيفروليه تختبر نموذجًا أوليًا مموهًا في نوربورغرينغ، مع إشارات إلى نظام دفع رباعي هجين E-Ray، مما يجعلها سريعة وقوية على الحلبة.

صحيح أن فولكسفاغن تاوس 2025 ليست مركبة من الجيل التالي، لكنها ليست مجرد تحديث بسيط لطراز العام الماضي أيضًا، لأن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تتميز بإعادة تصميم متواضعة من الخارج، بما يجعلها أكثر انسجامًا مع بقية مركبات فولكسفاغن الألمانية.

كما أن داخلية فولكسفاغن تاوس 2025 تتلقى بعض الترقيات، وفيها محرك أكثر قوة تحت الغطاء الأمامي، حسب ما نقلت مجلة موتور1 عن بيان سبق أن أصدرته الشركة، مشيرة إلى أنه سيُعلن عن أسعار فولكسفاغن تاوس 2025 قبل موعد طرحها للبيع في وقت لاحق من هذا العام.

وتشير المجلة إلى أن فولكسفاغن تاوس لا تزال تستخدم محركًا رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بشاحن توربيني، لكن المهندسين يعطونها حلقات مكبس جديدة وحاقنات ومبردًا داخليًّا أكبر وغطاء توربو جديدًا. والنتيجة هي 174 حصانًا، بزيادة قدرها 16 حصانًا عن الطراز القديم.

سيارة هينيسي فينوم اليدوية الأقوى

تأتي أحدث نسخة من سيارة هينيسي فينوم F5 رودستر بعلبة تروس يدوية من ست نسب، وتطلق عليها هينيسي اسم F5-M، علمًا أن إضافة علبة التروس الجديدة تطلب من الشركة تعديل الجزء الداخلي لاستيعاب الأجهزة الجديدة.

إلا أن شيئًا واحدًا لم يتغير هو المحرك، فهو لا يزال Fury V-8 مزدوج التوربو سعة 6.6 ليترات وينتج 1817 حصانًا في Venom F5، الأمر الذي يسمح لها بأن تتسارع من صفر إلى 60 كيلومترًأ في الساعة خلال 3.3 ثوان على أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 500 كيلومترًا في الساعة.

سيارة كورفيت زورا الجديدة؟

مع كورفيت ZR1 الجديدة يبدو أن شيفروليه تختبر بالفعل الرائد الحقيقي لمفهوم C8 - زورا، بحسب موتور1، حيث شوهد النموذج الأولي مموهًا بالكامل للوحش الأميركي ذي المحرك المتوسط ​​وهو يُختبر بشدة في نوربورغرينغ، وذلك بعدما ظهرت ZR1 لأول مرة في نهاية يوليو/تموز 2024، لكن الإنتاج لن يبدأ حتى العام المقبل، لذا لا يزال هناك وقت لتسوية الحواف الخشنة.

ومع ذلك، ثمة ملصق أصفر على فتحة المحرك يشير إلى أن النموذج الأولي كهربائي، وهو ما لا ينطبق على ZR1. كما أن هناك تغييرًا آخر أقل وضوحًا مقارنة مع ZR1، وذلك في المقدمة حيث يبدو أن هذه السيارة الاختبارية تحتوي على مبرد مثبت رأسيًا لنظام الدفع الرباعي الهجين E-Ray. وسواء كانت Zora أم لا، فهي سريعة حقًا أثناء لفها حول حلبة نوردشلايفه بقوة وتجاوزت العديد من النماذج الأولية الأخرى في هذه العملية.

المساهمون