دلتا إيرلاينز تعلن إيقاف رحلاتها بين نيويورك وتل أبيب

19 سبتمبر 2024
طائرات دلتا الأميركية (Getty)
+ الخط -

قالت شركة الخطوط الجوية الأميركية دلتا إيرلاينز يوم الخميس إنها ستعلّق رحلاتها بين مطار جون كينيدي في نيويورك وتل أبيب في إسرائيل حتى نهاية العام بسبب التصعيد المستمر في المنطقة. ونقلت وكالة رويترز عن شركة دلتا إيرلاينز قولها إنها أصدرت إعفاءً من السفر وحثت العملاء على الاستعداد للتعديلات المحتملة على جدول رحلاتها إلى تل أبيب، بما في ذلك إلغاءات إضافية على أساس مستمر.

ودفعت المخاوف بشأن صراع أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط شركات الطيران الدولية إلى تعليق رحلاتها إلى المنطقة وتجنب المجالات الجوية المتأثرة. وجاء ذلك في أعقاب الهجمات الإسرائيلية الأحدث في لبنان، التي تضمنت تفجير أجهزة اتصال لاسلكية (بيجر) وأجهزة اتصال لاسلكية أخرى تابعة لجماعة حزب الله اللبنانية.

ويوم الثلاثاء، أعلنت شركتا الطيران الألمانية لوفتهانزا والفرنسية إير فرانس تعليق رحلاتهما إلى كل من تل أبيب وطهران وبيروت، حتى 19 سبتمبر/ أيلول ضمناً، في قرار جاء وفق محللين وسط تصاعد التوترات في المنطقة على خلفية انفجار أجهزة اتصال في لبنان.

وقالت الشركة الألمانية في بيان إنه "بسبب التغيّر الأخير للوضع الأمني قررت مجموعة لوفتهانزا للطيران تعليق كل الرحلات من تل أبيب وطهران وإليهما بصورة فورية"، وأوضحت أنّ "هذا الأمر يسري حتى 19 سبتمبر ضمناً. وخلال هذه الفترة تجنبت الخطوط الجوية لمجموعة لوفتهانزا المجال الجوي لإسرائيل وإيران"، وشدّدت لوفتهانزا في بيانها على أنّها تراقب من كثب الأوضاع "وستجري تقييماً إضافياً في الأيام المقبلة".

وكانت لوفتهانزا قد استأنفت رحلاتها إلى تل أبيب في الخامس من سبتمبر/أيلول، بينما ظلت الرحلات إلى بيروت معلقة حتى نهاية الشهر نفسه. وقالت الخطوط الجوية السويسرية، وهي أيضاً جزء من مجموعة لوفتهانزا، على نحو منفصل، إنها علقت رحلاتها إلى بيروت حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول.

أيضاً ألغت شركة كيه إل إم رحلاتها من تل أبيب وإليها حتى 26 أكتوبر/تشرين الأول. وألغت وحدة ترانسافيا للطيران منخفض التكلفة التابعة للمجموعة الفرنسية الهولندية الرحلات من تل أبيب وإليها حتى 31 مارس/آذار 2025، والرحلات الجوية إلى عمّان وبيروت حتى الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني. وعلقت الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها من لبنان وإليه حتى إشعار آخر.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون