معاقبة أكبر سلسلتي متاجر في أستراليا بسبب التخفيضات الوهمية

24 سبتمبر 2024
متجر لشركة "ولورثس" في سيدني، 5 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -

يواجه عملاقا سوق التجزئة في أستراليا "كولز" و"ولورثس" دعوى قضائية تتهمهما بتضليل المستهلكين عبر تقديم تخفيضات وهمية على الأسعار، وفق ما أعلنت هيئة تنظيم المنافسة.

وقالت الهيئة، أمس الاثنين، إن "سلستي البقالة" قد تواجهان عقوبات بعشرات الملايين من الدولارات، موضحة أنهما "رفعتا أسعار العديد من منتجات السوبر ماركت الشائعة قبل التخفيضات التي أعلنتا عنها، لذلك يبدو للمستهلكين أن التخفيضات كانت أكبر". وأشارت الهيئة وفق ما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، إلى أن "تخفيضات الأسعار كانت وهمية".

وقالت رئيسة الهيئة جينا كاس جوتليب: "يعتمد العديد من المستهلكين على الخصومات لمساعدة ميزانيات البقالة على التوسع بشكل أكبر... من الأهمية بمكان أن يتمكن المستهلكون الأستراليون من الاعتماد على دقة التسعير ومطالبات الخصم".

اقتصاد دولي
التحديثات الحية

ولفتت الهيئة التنظيمية إلى أن التخفيضات الوهمية طاولت 266 منتجاً لشركة "ولورثس" في أوقات مختلفة على مدار 20 شهراً، و245 منتجاً لشركة "كولز" في أوقات مختلفة على مدار 15 شهراً. يأتي الإجراء القانوني وسط تدقيق متزايد لقطاع التجزئة في أستراليا، حيث يواجه البقالون اتهامات برفع الأسعار وتحقيق أرباح عالية في وقت يعاني فيه العديد من الأستراليين مشاكل تكلفة المعيشة.

 

المساهمون