استشهاد المصور الصحافي كامل كركي بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

25 سبتمبر 2024
كامل كركي خامس صحافي تقتله إسرائيل في لبنان منذ 8 أكتوبر 2023 (إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- استشهد المصور الصحافي كامل كركي بغارة إسرائيلية على بلدة القنطرة، ليرتفع عدد الصحافيين القتلى في لبنان منذ 7 أكتوبر إلى خمسة.
- شنت إسرائيل غارات جوية مكثفة على جنوب وشرق لبنان لليوم الثالث على التوالي، مما أسفر عن إصابات دون حصيلة دقيقة.
- ارتفعت حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان يوم الاثنين إلى 558 شهيداً و1835 جريحاً، بينهم أطفال ونساء، وفقاً لوزير الصحة اللبناني.

استشهد المصور الصحافي في قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله كامل كركي بغارة إسرائيلية استهدفت بلدة القنطرة، جنوبي البلاد، اليوم الأربعاء، ليرتفع عدد الصحافيين والعاملين في المجال الإعلامي الذين قتلتهم قوات الاحتلال في لبنان، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى خمسة.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي، غارات جوية مكثّفة على جنوب لبنان وشرقه، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية. وأفادت الوكالة بأن "الطائرات الحربية المعادية تشنّ منذ الخامسة فجراً (02:00 بتوقيت غرينتش)، غارات جوية" على مناطق عدة في جنوب لبنان، مؤكدة أنّ الغارات لم تتوقف خلال الليل وأنها أسفرت عن إصابات، من دون أن تورد أي حصيلة دقيقة. كما أفادت بأن "الطيران المعادي الحربي والمسيّر" شنّ غارات استهدفت مدينة بعلبك وقرى القضاء الواقع في شرق لبنان عند الحدود مع سورية، اعتباراً من بعد منتصف الليل (21:00 بتوقيت غرينتش الثلاثاء)، وحتى ساعات الفجر.

وكان قد استشهد الصحافي العامل في موقع الميادين الإلكتروني هادي السيد بقصف إسرائيلي استهدف بلدته برج رحال، جنوبي لبنان، الاثنين. وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، أمس الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان وشرقه، الاثنين، إلى 558 شهيداً وأكثر من 1800 جريح، في أعلى حصيلة تسجّل في يوم واحد منذ حرب 2006. وقال الأبيض، في مؤتمر صحافي، إن الحصيلة المحدثة لغارات الاثنين بلغت "558 شهيداً، بينهم 50 طفلا و94 امرأة، غالبيتهم العظمى من العزل الآمنين الذين كانوا في منازلهم"، إضافة إلى "1835 جريحاً"، واعتبر أن هذه الأعداد "تنافي كل الكذب الإسرائيلي بأن الاستهداف يطاول قوات مقاتلة".

وقبل كامل كركي وهادي السيد، استشهد ثلاثة صحافيين لبنانيين على يد الاحتلال الإسرائيلي: المصور الصحافي في وكالة رويترز عصام العبدالله، والمراسلة في قناة الميادين فرح عمر وزميلها المصور ربيع معماري. 

المساهمون