الممثل ستيف توسان يكشف تعرضه لإساءات عنصرية

16 اغسطس 2022
واجه الممثل هجوماً عنصرياً على منصات التواصل الاجتماعي (Getty)
+ الخط -

كشف الممثل ستيف توسان أنّه تلقى إساءات عنصرية عبر الإنترنت بعدما تم اختياره في دور كورليس فيلاريون، في المسلسل القادم هاوس أوف ذا دراغون، المرتبط بسلسلة غايم أوف ثرونز الشهيرة، بحسب ما نقلته صحيفة ذا غارديان البريطانية.

سبق للممثل البريطاني، البالغ من العمر 57 عاماً، أن شارك في أدوار البطولة في أفلام مثل "دكتور هو" و"لاين أوف ديوتي" و"ديث إن بارادايز".

وفي حديثه إلى راديو تايمز حول دوره الرائد في سلسلة أتش بي أو المرتقبة، قال توسان: "عندما أعلنوا عن اختياري، كان من أوّل الأشياء التي رأيتها على وسائل التواصل الاجتماعي هو رسم الشخصية المأخوذ من الكتاب إلى جانب صورة لي. وبعد ذلك كانت هناك الإساءة العنصرية التي صاحبت ذلك".

سينما ودراما
التحديثات الحية

في كتب جورج آر آر مارتن التي تستند إليها السلسلة، وصف أبناء قبيلة فيلاريون على أنّهم من أصحاب البشرة البيضاء مع شعر شاحب وعينين أرجوانيتين. أمّا في السلسلة الجديدة، فقد صوّر أبناء القبيلة على أنّهم من نبلاء السود مع شعر فضي طويل.

وفي معرض تأمله لردّ الفعل العنيف من محبي سلسلة الكتب، قال توسان: "عندما كنا مجرمين وقراصنة وعبيداً في المسلسل السابق وافقوا على ذلك، ولكن نظراً لأن الرجل هو أغنى (شخصية) في العرض (الجديد) وهو رجل نبيل، فقد صارت لديهم الآن مشكلة في ذلك".

بحسب توسان من الضروري الحديث عن هذه التعليقات العنصرية وعدم تجاهلها: "لا أريد أن تكون هذه قصتي، لكنّني لن أنكر حدوث ذلك. هذا الأمر يحدث، إنه موجود، ولا ينبغي أبداً أن يكون شيئاً يمنع أيّ شخص من القيام بشيء يريد القيام به".

كذلك كشف الممثل أنّه أراد أن يكون جزءاً من السلسلة الجديدة، وذلك بعد فشله في الاختبار للجزء الخامس من مسلسل غايم أوف ثرونز.

دلالات
المساهمون