ممثلون عرب يعودون إلى المسلسلات المصرية بعد غياب

19 سبتمبر 2024
ظافر العابدين خلال عرض لدار ديور في الجيزة، 3 ديسمبر 2022 (ستيفاني كاردينالي/ Getty)
+ الخط -

بعدما غابوا لسنوات عن الساحة الفنية المصرية، من المتوقع مشاركة عدد من الممثلين العرب في المسلسلات المصرية الجديدة.

ويطلّ الممثل التونسي ظافر العابدين في الدراما المصرية مجدداً من خلال مسلسل "سكة السلامة"، المقرر عرضه ضمن مسلسلات شهر رمضان المقبل، وذلك بعد غياب استمر ست سنوات، منذ مشاركته مع الممثلة المصرية أمينة خليل في بطولة مسلسل "ليالي أوجيني". وكتب محمد سليمان سيناريو مسلسل "سكة السلامة"، فيما يتولى محمد بكير إخراج العمل الذي سيبدأ تصوير أول مشاهده قريباً.

وتعود الممثلة اللبنانية دياموند أبو عبود إلى العمل في مصر مجدداً بعد غياب استمر ثلاث سنوات، حيث كان آخر مسلسل لها "بطلوع الروح" مع الممثلة المصرية منة شلبي، والذي عرض في رمضان عام 2022. يحمل العمل الجديد اسم "السراب"، ويتألف من عشر حلقات، ومن المقرر عرضه قريباً عبر إحدى المنصات الرقمية. يشارك في البطولة كل من خالد النبوي، ويسرا اللوزي، وهاني عادل، ونجلاء بدر، والقصة تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد.

وبعد ابتعادها عن المسلسلات المصرية لمدة ثلاث سنوات، تشارك الممثلة السورية نسرين طافش في مسلسل "بدون مقابل"، المقرر استئناف تصويره قريباً، بعدما كان من المتوقع عرضه في رمضان الماضي، قبل أن يقرّر القائمون عليه تأجيله. وكان آخر ظهور للممثلة السورية في مصر في مسلسل "المداح" مع الممثل حمادة هلال، في عام 2021.

أما على الصعيد السينمائي، فيعود الممثل الفلسطيني كامل الباشا إلى الشاشة المصرية بعد مشاركته في فيلم "حظر تجول" قبل خمس سنوات. يشارك الممثل الفلسطيني في فيلم "أسد أسود" الذي يقوم ببطولته الممثل محمد رمضان، ويخرجه محمد دياب. كما يشهد العمل عودة الفنانة اللبنانية رزان الجمال إلى المشاركة في الأفلام المصرية بعدما سجلت آخر مشاركتها في "كيرة والجن" الصادر عام 2022، وهو من بطولة الفنانين أحمد عز وكريم عبد العزيز وإخراج مروان حامد.

المساهمون