من هي المذيعة السورية صفاء أحمد التي قتلت في قصف إسرائيلي على دمشق؟

01 أكتوبر 2024
سيارة مدمرة في موقع القصف الإسرائيلي في منطقة المزة في دمشق، 1 أكتوبر 2024 (Getty)
+ الخط -

نعى اتحاد الصحافيين السوريين، الثلاثاء، المذيعة ومقدمة البرامج صفاء أحمد التي قتلت فجر الثلاثاء، إثر قصف إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في مدينة دمشق.

ولدت الإعلامية الراحلة في عام 1978 في حي الزهراء في مدينة حمص وسط سورية، ودرست في قسم الأدب الإنكليزي في كلية الآداب في جامعة البعث الحكومية في حمص، قبل أن تبدأ مسيرتها الإعلامية بالانضمام إلى التلفزيون السوري في العام 2002.

 وعملت صفاء أحمد التي تعرف بأسلوبها الناقد في التلفزيون السوري مذيعة ومقدمة للعديد من البرامج الحوارية التي تناولت مواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة، منها "شمس السورية" و"رسالة حمص" و"رسالة حماة" و"صباح سوري".

حول العالم
التحديثات الحية

كذلك، قدمت المذيعة الراحلة العديد من البرامج في التلفزيون، اتسمت بالطابع الاجتماعي والثقافي، مثل "نجوم صغيرة" و"صباح الخير" و"بلدي سوريا" و"حوارات في الحضارات السورية" و"حلوة يا شام" و"حاضنة الحياة"، فضلاً عن برنامج "في أروقة المحاكم" وهو برنامج قضائي عرض أبرز القضايا المثارة في المحاكم السورية وسلط الضوء على الجوانب القانونية. كما أجرت العديد من المقابلات مع مسؤولين، أبرزهم رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وبحسب ما أعلنته وكالة سانا الرسمية، قُتلت الإعلامية صفاء أحمد في القصف الذي استهدف حي المزة، غربي دمشق، حيث توجد القنصلية الإيرانية، وقتل إلى جانبها مدنيان اثنان فضلاً عن إصابة تسعة آخرين بجروح مختلفة.

المساهمون