- المنصة تدفع 75 مليون دولار لبثّ مباريات هذا العام، مشيرة إلى أهمية كرة القدم الأميركية في جذب المشاهدات، رغم تجنبها السابق للبطولات التقليدية بسبب التكاليف العالية.
- توسع "نتفليكس" في البث المباشر يشمل عروض كوميدية وأحداث رياضية، بما في ذلك إنتاج وثائقيات رياضية وتجارب بث مباشر مخالفة، مثل عرض كريس روك الحي، مؤكدة على تنوع محتواها وتجديد استراتيجياتها.
حصلت "نتفليكس" على حقوق بثّ أربع مباريات على الأقلّ من دوري كرة القدم الأميركية (أن أف أل)، في أول إنجاز من نوعه للمنصة التي تسعى لتعزيز حضورها في عالم الرياضة. وستعرض منصة البثّ مباراتين يوم عيد الميلاد 2024، ومباراة واحدة على الأقل في اليوم نفسه عامي 2025 و2026، على ما ذكرت في بيان نُشر الأربعاء.
وستجمع المباراتان اللتان ستعرضهما المنصة هذا العام فريقي "كانساس سيتي تشيفس" و"بيتسبورغ ستيلرز"، وفريقي "هيوستن تكساس" و"بالتيمور ريفنز". وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن "نتفليكس" ستدفع 75 مليون دولار لبثّ مباراتي هذا العام. وبقيت المنصة حتى اليوم بعيدة عن البطولات التقليدية، معتبرةً أن تكلفة عرضهاً مرتفعة جداً، لكن البيان نقل عن مديرة المحتوى في الشركة، بيلا باجاريا، قولها: "لا أحداث سنوية، أكانت رياضية أم لا، تُقارَن بكرة القدم الأميركية لناحية نسبة المتابعة".
"نتفليكس" بين الرياضة والبثّ الحيّ
بدأت "نتفليكس" منذ سنوات عدة تنخرط في عالم الرياضة، من خلال خطوات اقتصرت حتى اليوم على إنتاج أفلام وثائقية رياضية أو إقامة أحداث خاصة بها على هامش البطولات الكبرى. وأطلقت منصة البثّ السلاسل الوثائقية "درايف تو سورفايف" عن فورمولا 1، و"بريك بوينت" عن كرة المضرب، و"تور دو فرانس: انشييند" عن الدراجات الهوائية. وأنتجت المنصة أيضاً بطولةً للغولف بعنوان "نتفليكس كاب"، بالإضافة إلى مباراة "نتفليكس سلام" لكرة المضرب التي جمعت الإسبانيَّيْن رافاييل نادال وكارلوس ألكاراز.
وتخوض المنصة المزيد من تجارب البث المباشر المخالفة للفكرة التي بُنيت عليها، وهي منصة للفيديو للمشاهدة حسب الطلب. وكانت أولى هذه التجارب على الإطلاق عرض كريس روك، الكوميدي الذي صفعه ويل سميث خلال حفل أوسكار، حين كشفت المنصة عن زر Watch Live (شاهد البثّ الحيّ) الذي ظهر على واجهة المنصة، وحيث يتمكن المشتركون من الإرجاع والإيقاف المؤقت والقفز خلال البثّ المباشر، وإذا انضم المشاهد متأخراً، يمكنه اختيار بدء العرض من أوله أو المشاهدة من مكان البثّ المباشر في تلك اللحظة.
ثم شهدت الشهور الأخيرة تدفّق العروض المباشرة عبر منصة نتفليكس، وهي عروض راوحت بين الستانداب ولقاءات لمّ الشمل وغيرها. وهي أحداث تُبّث مباشرة ليراها العالم، قبل أن تتاح للمشاهدة في أيّ وقت في المنصة. وشملت هذه العروض عرضاً كوميدياً مباشراً مع كات ويليامز، وحفلة انتقاد اللاعب توم برادي، وهما العرضان اللذان تصدّرا مشاهدات "نتفليكس" في الأيام الأخيرة. هذا بالإضافة إلى أخبار اليوم عن استضافة "نتفليكس" للبثّ الحيّ لمباريات دوري كرة القدم الأميركية.
(فرانس برس، العربي الجديد)