تهتم فرقة الروك ميتال السويدية Ghost، الحائزة على ثلاث جوائز غرامي، باختيار موضوعات فريدة تعبر عن روح الفرقة وأسلوبها الموسيقي منذ ظهورها الأول عام 2006. قد لا تلتزم هذه الموضوعات بحكاية أو شكل خاص من التأثير الموسيقي الذي تنشده الفرقة في كل إصدار تنتجه، إلا بما يساهم في تهجين أنماط تعريفية في المجال الموسيقي. ونلاحظ ذلك من خلال الألبومات الخمسة التي أصدرتها، واحتوت على مزيج متنوع شمل الروك، والهيفي ميتال، والبوب ميتال، والروك المتقدم، والروك ميتال، والهارد روك، وهي تصنيفات غير ثابتة في تقدير النقاد والمتخصصين في المجال الموسيقي، ولعل ذلك ما يميز أعمال هذه المجموعة.
يتبع هذا الأسلوب في إصدارات Ghost مواضيع كلاسيكية تختارها كمسارات موسيقية تجريبية، تُحدِث من خلالها وصفة تجديدية جاذبة، إلى جانب الأعمال الأصلية المنتجة في أعمالها، إلا أن اللافت هذه المرة، هو ألبوم الفرقة الأخير الذي صدر بعنوان Phantomime. يضم الإصدار السادس خمس أغنيات فقط. وجميعها ترتكز على أعمال كلاسيكية في السينما والموسيقى (covers)، من دون أن يحتفظ الشريط بأي عمل أصلي جديد للفرقة.
نجد في نسخة أغنية البداية See No Evil التحديثات الصوتية التي أدخلتها الفرقة، مستخدمة مسارات متعددة على أنغام موسيقى الروك المتقدم. التحديثات شملت ضخاً متناسقاً للموسيقى الإلكترونية، مع صوت جهير أعلى للباص غيتار، كما أقحمت المجموعة أصواتاً غنائية خلفية لملء الفراغ التوزيعي بين المسارات، على عكس الأغنية الأصلية التي قدمتها فرقة الروك الأميركية Television عام 1977.
في نسخة أغنية Jesus He Knows Me التي غنتها فرقة الروك البريطانية Genesis عام 1992، نجد أيضاً إقحاماً لأصوات غنائية خلفية، مع استخدام تقنية الريماستر لتحسين صوت الآلات الموسيقية، ورفع وتيرة سرعتها مقابل الحفاظ على روح الأغنية الأصلية وموضوعها، الذي تنتقد فيه المبشرين الإنجيليين الفاسدين الذين انتشروا على شاشات التلفاز في فترة الثمانينيات والتسعينيات، وسرقتهم أموال الناس مقابل الحصول على خدماتهم الروحية.
الأغنية الثالثة حملت عنوان Hanging Around. وقد غنتها فرقة الروك البريطانية The Stranglers عام 1977. الدخول لا يختلف عن النسخة الأصلية من حيث الشبه في الإنترو الأساسي باستخدام الغيتار، وقد تبدو الأغنية شبيهة جداً في التوزيع والغناء والصولوهات المقحمة للغيتارات. المستحدث يرتبط أكثر بطريقة الغناء القوية والمعززة بخليط آلاتي متناسق لا يكسر روح الأغنية الأساسية التي اتسمت بهدوئها وألحانها الخانقة نوعاً ما.
هناك نسخة من أغنية Phantom Of The Opera التي أدّاها عدد من الفرق الغنائية. الأغنية عُرفت في أحد أشهر الأفلام الكلاسيكية التي تحمل العنوان نفسه. تختار الفرقة نموذج فرقة الميتال البريطانية Iron Maiden التي قدمت الأغنية عام 1980 على أنغام موسيقى الهيفي ميتال، وتعيد بدورها تنفيذ نسخة جديدة للأغنية. إلا أن التجربة في خطها الموسيقي لم تقدم أي جديد، ولم تستحوذ عليها مفردات تحديثية بارزة، سوى بعض المفاتيح الإلكترونية المحسنة صوتياً لا أكثر، كمحاولة لوضع طابع خاص على الأغنية.
وفي نسخة أغنية We Don’t Need Another Hero التي أدتها المغنية والممثلة الأميركية الراحلة تينا تيرنر عام 1985، وهو التاريخ الذي صدر فيه فيلم Mad Max 3 الشهير، ولعبت فيه تيرنر دور البطولة، إلى جانب الممثل الأميركي ميل غيبسون. اشتهرت الأغنية من خلال هذا الفيلم، وأصبحت لاحقاً من أبرز الأغاني الكلاسيكية الإذاعية في تلك الفترة. يمكن اعتبار هذه الأغنية أفضل نسخة طرحتها الفرقة بين باقي الأغنيات في الإصدار. ستظهر الفوارق في النسخة الجديدة، من خلال الإضافات الموسيقية المركزة على الغيتارات، التي تقدم الفرقة من خلالها بعض الإيقاعات الهجينة بين البوب روك والروك المتقدم، فضلاً عن تخصيص نغمات مختلفة، تعمل وفق إيقاع مشابه للأصل، حيث عمدت الفرقة إلى تخصيص الصولو لصالح آلة الغيتار، واستبداله عوضاً عن آلة الساكسفون في الأغنية الأصل.