الأردن: إحالة 5 متهمين بتفجير الركبان لمحكمة أمن الدولة

07 مارس 2017
+ الخط -
أحالت النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة الأردنية (عسكرية)، اليوم الثلاثاء، خمسة متهمين بتفجير الركبان إلى محكمة أمن الدولة، حيث يواجهون تهم القيام بأعمال إرهابية باستخدام مواد متفجرة، أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، والتي تصل عقوبتها إلى الإعدام شنقاً حتى الموت.

وقال النائب العام لمحكمة أمن الدولة، العميد القاضي العسكري، زياد العدوان: "أحيل خمسة متهمين من جنسية عربية إلى محكمة أمن الدولة صاحبة الاختصاص لمحاكمتهم بقضية تفجيرات الركبان الإرهابية، والتي وقعت في رمضان الماضي 2016 وأدت إلى استشهاد وإصابة عدد من أفراد القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي".

وبين العدوان في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية "بترا" أن " الجهاز الأمني في القوات المسلحة تمكن من إلقاء القبض عليهم على الحدود الأردنية السورية وتبين أنهم من المنتمين لعصابة (داعش) الإرهابية".

ولفت إلى صلة المتهمين بالتفجير من خلال التخطيط ورسم الخطة مع الانتحاري المنفذ بعد أن قاموا برصد الحدود ومعاينتها واختيار ساعة التنفيذ والطريق التي تسلكها السيارة المفخخة، بالإضافة إلى تصوير العملية.

وتعرضت نقطة عسكرية للجيش العربي- الأردني، في 21 يونيو/حزيران 2016، على الحدود الأردنية السورية، قرب مخيم الركبان للاجئين السوريين، لهجوم باستخدام سيارة مفخخة، ونتج عن الهجوم مقتل سبعة من أفراد الجيش والقوات الأمنية.