"الأسد الأفريقي 2018": مناورات عسكرية مشتركة بين المغرب وأميركا

17 ابريل 2018
+ الخط -
يُجري الجيش المغربي مناورات وتدريبات عسكرية برية وجوية وبحرية مشتركة مع قوات الولايات المتحدة الأميركية، ضمن مناورات "الأسد الأفريقي 2018"، وذلك في مناطق أكادير وتفنيت وطانطان وتزنيت وبنجرير والقنيطرة، بين 16 و29 إبريل/ نيسان الجاري.

وأفادت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، ضمن بلاغ اليوم، بأن الدورة الخامسة عشرة لهذه التدريبات تعرف مشاركة وحدات ومراقبين عسكريين، من 15 بلداً، يمثلون أفريقيا وأوروبا وأميركا الشمالية، ومن ألمانيا وكندا وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا واليونان وإيطاليا وبوركينافاسو والتشاد ومصر ومالي وموريتانيا والسنغال وتونس، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المغربية. 

ووفق المصدر ذاته، إن التمرين سيشمل تدريبات أرضية وجوية ومحمولة جواً ومحاكاة تكتيكية، وسيتضمن كذلك تكويناً في أنشطة القيادة و"تدريبات حول عمليات مكافحة المنظمات المتطرفة العنيفة".

وتابع البلاغ أنه من المرتقب إجراء مناورة جوية- بحرية مغربية- أميركية، تحت اسم "لايثنينغ هاندشايك في الأطلسي بعرض السواحل المغربية.

وستعرف هذه المناورة مشاركة، بالخصوص، فرقاطة محمد السادس وحاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس هاري ترومان"، بالإضافة إلى طائرات حربية من كلا البلدين.