مستشفى مصري يلقي مريضاً بالشارع:سيادة العميد قال ارموه برة!

10 مارس 2016
الفيديو انتشر بكثرة على مواقع التواصل (تويتر)
+ الخط -

"أنتم مش عارفين إنكم نور عينينا ولا إيه؟"، عبارة شهيرة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التي أعادها انتشار فيديو على المواقع الخبرية ومنصات التواصل إلى الأذهان، مثبتاً كيف طبق السيسي، من وجهة نظر ناشطين، وعده ومقولته مع نور عينيه من المواطنين، حيث يظهر في الفيديو عنصران من أمن مستشفى الأحرار الحكومي بالشرقية، يلقيان بعجوز مريض في الشارع.

في الفيديو الذي لا يتخيله إنسان عن تعامل بشر مع عجوز مسن ومريض ومسكين كما يبدو، يتم حمل العجوز في ملاءة سرير ورميه في الطريق، وعند اعتراض من قام بتصوير الفيديو على هذه الإهانة للروح البشرية، كان رد الأمن "العميد قالنا ارموه برة"، ويقصد بالعميد مدير أمن المستشفى. كما طلبوا عدم تصوير وجهيهما، لأن ما يقومان به أمرٌ من العميد حتى وإن كانا يعتقدان أنه تصرف غير إنساني.

وفي تصريحات صحافية، أدان الدكتور محمد رشاد، مدير مستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق، واقعة طرد الأمن لمريض من المستشفى وقال: "إن الطريقة التي تعامل بها أفراد الأمن غير مقبولة، وليست آدمية، وأي مريض هو بالنسبة لنا إنسان يجب التعامل معه بالصورة اللائقة"، مؤكداً أنه فتح تحقيقا في الواقعة مع مدير أمن الشركة الخاصة التي تقوم بتأمين المستشفى، وبررها بالقول "المريض حضر قبل 3 أيام بإصابة سطحية فى القدم تم علاجه منها فى الاستقبال، إلا أنه افترش الحديقة لمدة ثلاثة أيام، لأنه ليس له محل إقامة ويعيش على التسول".

الفيديو انتشر بكثرة على منصات التواصل، واللافت أن مؤيدي السيسي وبعض لجان النظام الإلكترونية، حاولوا استخدام الواقعة ضد الأطباء ونقابتهم، إثر موقف النقابة الأخير من الداخلية وانتهاكاتها، ولم يكلفوا أنفسهم رؤية الفيديو، ليعلموا أن المسؤول عن هذه الواقعة هو "سيادة العميد" وليس الأطباء.

سخر "عنتيل النشطاء" قائلاً: "مستشفى الأحرار بالشرقيه بترمي مريض في الشارع!! لا حول ولا قوة الا بالله هو مفيش رحمه!!! فين نقابه الأطباء العره؟".





واستهجنت سارة التصرف: "مستشفى الأحرار في الشرقية بترمي مريض خارج المستشفى .. وواحد من المستشفى أو المدير تقريباً بيقول ده مش مريض ده متسول يعني وهو علشان متسول ترموه؟!"، وسخر ابراهيم بمرارة: "سيادة العميد في مستشفى الأحرار بالشرقية قرر بكل لطف وحنان العطف على مريض مُسن بوضع اتنين موظفين أمن في خدمته وأمر بإحضار كوڤرتة شيك جداً ورموه برة المستشفى بكل رفق عشان سيادة العميد شايف انه مقرف وغلبان ولا يستحق العلاج".

وسخر إسلام قائلاً: "بيرموه في الشارع والتاني يقوله ارفع من عالأرض اتقي الله! ونعم التقوى فعلاً"، وتعجبت نسمة: "سيادة العميد قالنا طلعوه وارموه برا! مستشفى الاحرار بالشرقية، سيادة العميد مقروف من المريض العجوز ده .. فقرر انه لا يستحق العلاج! الغلبان المسكين ده بيرموه فى الشارع كأنه كيس زباله! واللصوص اللى نهبوا امواله وأموال الشعب عايشين فى قصور".

اقرأ أيضاً: بلاغ يتهم الحناوي بإهانة السيسي والتحريض لقلب نظام الحكم



المساهمون