مواقف

الصورة
الشرطة الإيطالية تعترض متظاهرين احتجوا ضد مجموعة السبع في 19 تشرين الأول/ أكتوبر، نابولي (Getty)
يعتقد الغرب بأن الأنوار خاصته ولا تشملنا، فهو يستحقّ الحرية بينما نحن لا نستحقها، لذلك تتصرف دوله وكأن شعوبنا لا حساب لها في هذه الإبادة.
DDBFA611-AC3A-42B3-B688-F5D2482AC2E9
فوّاز حداد
22 أكتوبر 2024
الصورة
داخل بورصة تل أبيب، 8 أغسطس 2011 (Getty)
موقف
الصورة
إنّها بيروت زمن حرب إبادة إسرائيلية جديدة (أنور عمرو/فرانس برس)
موقف

تلقى الاقتصاد الإسرائيلي ضربة قاسية واختناقات في سلاسل الإمداد، بسبب وضع الموانئ في حيفا وإيلات وأسدود وعسقلان تحت القصف بصواريخ المقاومة.

غالباً ما نُمِّط الفلسطيني في الصور، ما جعله يُمنى بالهزيمة غالباً في أي مواجهة ذات صلة بالصورة التي كان هو "موضوعها" لا "منتجها"

لماذا يتوهّم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن حياته أهم من حياة يحيى السنوار أو أي فلسطيني أو أي شخص آخر؟

منذ تولي حركة طالبان إدارة شؤون الحكم في أفغانستان والسؤال المطروح: هل نجحت الحركة اقتصادياً، أم أن العزلة الدولية تعرقل دورها ونشاطها؟

حينما نعلم أن اليابان تفتقر إلى الموارد الطبيعية، وسر تطورها يكمن في استثمارها في الإنسان والتكنولوجيا والوقت، سندرك أن حسن إدارة الموارد هو مصدر الغنى والتطور

يُمكن القول إن مؤلَّف شوقي أبي شقرا نموذج حقيقي لسريالية عربية، لصنيع سريالي في اللغة العربية. ظلّ أميناً لهذه السريالية، وفيّاً لها إلى الأخير.

يبدو أن عمليات حل مجموعات مسلحة في شمال سورية تأتي في إطار محاولات تركيا تدجين هذه المجموعات، لإنتاج معارضة سياسية مهمتها تنفيذ متطلبات خطوات التطبيع مع النظام

سافر مبابي نجم الريال إلى استوكهولم لقضاء عطلة نهاية الأسبوع الماضي، خرج منها ملاحقاً بتهمة اغتصاب فتاة سويدية تقدمت بشكوى إلى الشرطة.