إسرائيل تدعو مواطنيها لمغادرة سريلانكا فوراً إثر "تهديد محدق"

23 أكتوبر 2024
عناصر من شرطة سريلانكا في العاصمة كولومبو / 21 سبتمبر 2024 (Getty)
+ الخط -

دعا الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنيه إلى مغادرة سريلانكا فوراً، بعد ورود إنذارات عن "تهديد محدق". فقد أفادت هيئة البث الرسمية العبرية، بأن "مجلس الأمن القومي دعا الإسرائيليين في خليج أورجام في سيريلانكا والشواطئ الواقعة جنوب هذه الدولة وغربها إلى المغادرة على الفور، وذلك بعد ورود معلومات جديدة عن تهديد محدق"، مؤكدة أن المجلس "رفع مستوى التهديد في هذه المناطق إلى الدرجة الرابعة".

وأكد المصدر نفسه صدور توجيه للإسرائيليين الموجودين حالياً في سريلانكا بمغادرتها، أو "التوجه إلى العاصمة كولومبو، حيث تنتشر الأجهزة الأمنية المحلية بكثافة".

تقارير دولية
التحديثات الحية

كما حثّ الاحتلال مواطنيه "على إرجاء سفرهم إلى باقي أنحاء سيريلانكا إلا للضرورة القصوى، حيث إن مستوى التهديد هناك رُفع إلى الدرجة الثالثة"، بحسب هيئة البث الإسرائيلية التي لفتت إلى أن "خليج أورجام منطقة مفضلة لراكبي الأمواج الذين يأتون إلى سريلانكا، بما في ذلك العديد من الإسرائيليين".

ولم تحدد هيئة البث مصدر التهديد الذي يأتي في ظل حرب إبادة جماعية تشنّها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ووسّعتها إلى لبنان منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي. وتخشى دولة الاحتلال الإسرائيلي من استهداف مصالحها في دول العالم، بسبب جرائم الإبادة التي ترتكبها ضد الفلسطينيين منذ أكثر من عام، حيث اجتاحت تظاهرات شتى أرجاء المعمورة رفضاً لحرب الإبادة ودعماً لفلسطين.

(الأناضول)