إيران: واشنطن لن تتدخل في أي مواجهة مع إسرائيل وحضّرنا آلاف الصواريخ

09 أكتوبر 2024
رسومات لصواريخ إيرانية للرد على إسرائيل 3 أكتوبر 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أكد العميد إبراهيم جباري أن واشنطن لن تتدخل في أي مواجهة مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن القواعد الأميركية تحت مرمى صواريخ إيران، وأن الرد الإيراني سيكون واسعًا في حال تدخلت أميركا.

- دعا جباري إسرائيل لعدم الاعتداء على إيران، محذرًا من ردود فعل قوية ومدمرة إذا تعرضت إيران لأي هجوم، مشيرًا إلى قدرة إيران على إطلاق آلاف الصواريخ تجاه إسرائيل.

- كشف البرلماني حسنعلي أخلاقي أميري عن طلب 39 نائبًا لإعادة النظر في العقيدة النووية الإيرانية لتعزيز الردع الدفاعي، مؤكدًا عدم قدرة المنظمات الدولية على كبح جماح إسرائيل.

إيران قادرة على إطلاق آلاف الصواريخ تجاه إسرائيل

الحرس الثوري: إذا تدخل الأميركيين سيطاولهم ردنا برا وبحرا وجوا

مساحة الأراضي المحتلة لا تعادل مساحة أحد مناطق طهران

أكد مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني العميد إبراهيم جباري، اليوم الأربعاء، أن واشنطن "لن تتدخل" في أي مواجهة مع إسرائيل و"ليس لديها أي استعداد" لذلك، مشيرا إلى أن القواعد والمدمرات والسفن الأميركية تحت مرمى صواريخ إيران ومسيراتها. وأعرب جباري عن قناعته بأنه "علي يقين بأن الأميركيين لن يتدخلوا، وإذا ما افترضنا على سبيل المحال أنهم سيدخلون الحرب فردنا الكبير سيطاول الأميركيين برا وبحرا وجوا" في المنطقة.

ودعا جباري في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية، الاحتلال الإسرائيلي إلى عدم ارتكاب أي فعل ضد إيران، مستبعدا قيامها بالاعتداء عليها، وقال "إذا اعتدوا على نقطة في بلادنا لتهدأ قلوبهم الخبيثة، سنضرب عشرات المواقع عندهم. ثم ماذا سيفعلون إذا اتسع ذلك؟"، مشيرا إلى أنه "إذا ضربوا إيران من نقطة سيتلقون ردا أقوى وأكثر تدميرا".

وتابع أن جغرافيا إيران واسعة وإذا تم استهداف نقطة منها سيتم ضرب إسرائيل من نقطة أخرى، قائلا إن مساحة الأراضي المحتلة لا تعادل مساحة أحد مناطق طهران، موضحا أن الحرس الثوري الإيراني في عملية "الوعد الصادق 2" ردا على الاغتيالات أطلق 200 صاروخ و"أصابت 90 في المئة منها أهدافها". ولفت إلى أن إيران يمكنها إطلاق آلاف الصواريخ تجاه إسرائيل. وأكد أن قوة حركة المقاومة الإسلامية حماس ومحور المقاومة "زادت أكثر من ذي قبل".

على وقع التصعيد في المنطقة والمواجهات بين إيران والاحتلال الإسرائيلي، كشف البرلماني الإيراني، حسنعلي أخلاقي أميري، في وقت سابق اليوم، أن 39 نائباً في البرلمان رفعوا أخيراً طلباً إلى مجلس الأمن القومي الإيراني من خلال رسالة لإعادة النظر في العقيدة النووية الإيرانية.

وأكد أخلاقي أميري في حوار مع وكالة إيسنا الإيرانية شبه الرسمية، ضرورة تعزيز الردع الدفاعي لطهران، مضيفاً أنه "اليوم لم يعد بمقدور أي منظمة دولية وحتى الدول الأوروبية والأميركية كبح جماح الكيان الصهيوني لأن هذا الكيان المزور يرتكب أي جريمة، وعلى أساس ذلك كتبنا مع 39 نائباً رسالة إلى المجلس الأعلى للأمن القومي وقدمنا طلباً لإعادة النظر في العقيدة النووية".