اعتقالات في البلدات العربية بالداخل الفلسطيني واعتداءات في كفر قاسم

حيفا

ناهد درباس

ناهد درباس
07 ابريل 2023
هجوم للمستوطنين على كفر قاسم
+ الخط -

اعتدت عصابات استيطانية متطرفة، فجر اليوم الجمعة، على بلدة كفر قاسم في الداخل الفلسطيني، ضمن عملية "تدفيع الثمن"، وقامت بإحراق سيارات وخطّت عبارات عنصرية ضد العرب.

وشهدت بلدة كفر قاسم في السابق اعتداءات عدة من عصابات "تدفيع الثمن" الإرهابية الاستيطانية اليهودية.

وفي سياق آخر، شهدت المدن والبلدات العربية في الداخل الفلسطيني، ليل أمس الخميس، تظاهرات ومواجهات تنديداً باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي. وشارك المئات في التظاهرات التي شملت مواجهات ومناوشات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية، التي قامت باعتقال العشرات من المتظاهرين.

وشهدت بعض التظاهرات مواجهات مع الشرطة، واعتقالات في كلّ من أم الفحم، والناصرة، وسخنين، وباقة الغربية.

وشارك المئات في التظاهرات في البلدات العربية، حيث اعتدت الشرطة على المتظاهرين، واعتقلت أربعة من مدينة الناصرة هم معاذ دخان، حسين دخان، قصي أبو ربيع، عمر أبو سعيد، وسيُعرضون على المحكمة صباح اليوم.

كذلك، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 12 شخصاً خلال التظاهرات في مدينة أم الفحم، وباقة الغربية، وسخنين، ليل الخميس، بعد أن شهدت مواجهات مع الشرطة.

وفي مدينة حيفا، أفرجت المحكمة، ليلاً، عن المعتقلة سهر توما، وأحالتها إلى الحبس المنزلي مدة خمسة أيام بعد أن اعتقلتها من تظاهرة حيفا قبل يومين، التي دعا إليها "حراك حيفا".

ودانت الأحزاب والحركات الوطنية في الداخل الفلسطيني الاعتداء على المسجد الأقصى، واعتقال قرابة 450 شخصاً من المصلين، والاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

ذات صلة

الصورة
دجاني غادر فريق أياكس (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

اضطُر المدرب الفلسطيني محمد دجاني (31 عاماً) لفسخ عقده مع نادي أياكس أمستردام الهولندي، بعد تلقيّه إخطاراً من سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

الصورة
اشتباكات في طولكرم شمالي الضفة / 14 نوفمبر 2023 (Getty)

سياسة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية المحتلة، بمشاركة قوات كبيرة وطائرات ومروحيات عسكرية.
الصورة
اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين، رام الله (العربي الجديد)

مجتمع

للسابع والعشرين من أغسطس/ آب من كل عام خصوصيته لدى عائلة الشهيد صالح البرغوثي، فهو اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين
الصورة
فلسطينيون يتسلمون عددا من جثامين الشهداء أطلق الاحتلال سراحها، 5 أغسطس 2024 (فرانس برس)

مجتمع

يواصل الاحتلال الإسرائيلي احتجاز 552 جثماناً فلسطينياً بينهم 256 في مقابر الأرقام، إضافة إلى المئات من جثامين الشهداء من قطاع غزة.