الاحتلال ينشر بيوتا مؤقتة في مستوطنة "مرتفعات ترامب" في الجولان

القدس المحتلة

نضال محمد وتد

نضال محمد وتد
17 نوفمبر 2020
مرتفعات ترامب
+ الخط -

كشف موقع صحيفة "مكور ريشون" المناصرة لتيار الاستيطان الديني الصهيوني، النقاب عن أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قامت، الأحد، بنصب وتوزيع بيوت متنقلة في هضبة الجولان السوري المحتلّ، في الأراضي التي أعلنت حكومة الاحتلال عن إقامة مستوطنة يهودية جديدة عليها تحت اسم "مرتفعات ترامب" وذلك تقديراً للرئيس الأميركي الذي تنتهي ولايته في 20 يناير/كانون الثاني دونالد ترامب، الذي اعترف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان المحتل، في 25 مارس/آذار من العام الماضي.

وقال الموقع إن حكومة الاحتلال استخدمت رافعات ضخمة لنقل البيوت المتنقلة ووضعها في المنطقة المذكورة. وأعلنت الصحيفة أنه تم حتى الآن اختيار خمس عائلات يهودية للسكن في المستوطنة الجديدة من أصل 300 عائلة رشحت نفسها للاستيطان في المكان، وأنه حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول، ستعيش في المستوطنة الجديدة 20 عائلة في البيوت المؤقتة لحين قيامهم ببناء بيوت دائمة. وستحصل عائلات المستوطنين على قطعة أرض لهذا الغرض.

ذات صلة

الصورة
دجاني غادر فريق أياكس (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

اضطُر المدرب الفلسطيني محمد دجاني (31 عاماً) لفسخ عقده مع نادي أياكس أمستردام الهولندي، بعد تلقيّه إخطاراً من سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

الصورة
دونالد ترامب في مكتبه في نيويورك، 1987 (Getty)

منوعات

من المقرر طرح فيلم "ذي أبرنتيس" The Apprentice المثير للجدل والمستوحى من سيرة دونالد ترامب، في صالات السينما الأميركية في أكتوبر/تشرين الأول
الصورة
اشتباكات في طولكرم شمالي الضفة / 14 نوفمبر 2023 (Getty)

سياسة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية المحتلة، بمشاركة قوات كبيرة وطائرات ومروحيات عسكرية.
الصورة
اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين، رام الله (العربي الجديد)

مجتمع

للسابع والعشرين من أغسطس/ آب من كل عام خصوصيته لدى عائلة الشهيد صالح البرغوثي، فهو اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين
المساهمون