"الحرية لفلسطين".. هتاف مئات المتظاهرين في الجبل الأسود

22 سبتمبر 2024
تظاهر المئات في بودغوريتشا احتجاجاً على حرب غزة، 22 سبتمبر 2014 (الأناضول)
+ الخط -

احتشد مئات المتظاهرين، اليوم الأحد، في عاصمة الجبل الأسود، بودغوريتشا، احتجاجاً على الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة، مطالبين بالحرية لفلسطين. وتجمّع مئات الأشخاص تجمعوا أمام مبنى البرلمان في بودغوريتشا، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد مجازر إسرائيل. وأشارت إلى أن المتظاهرين طالبوا برلمان بلادهم بتمرير مشروع قرار يدين الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي كلمة ألقتها خلال المظاهرة، قالت الصحافية رادميلا ستويانوفيتش، إن عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية على غزة يعادل ربع سكان الجبل الأسود. وأكدت أن عشرات الأطفال في غزة يفقدون أياديهم أو أرجلهم يومياً، داعية مسؤولي بلادها إلى رفع أصواتهم ضد "الإبادة الجماعية".

من جهته، قال الناشط إلفيس بيريسا، إنهم "لا يريدون أن يظلوا صامتين أمام ما يحدث للفلسطينيين". وأشار بيريسا إلى أن إسرائيل تقتل الناس الأبرياء وتبيد الأسر.

وبدعم أميركي مطلق، تشنّ إسرائيل حرباً مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أوقعت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال. وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون