الحوثيون يعلنون استعدادهم لأي تصعيد أميركي وإسرائيلي في اليمن: مستمرون في إسناد غزة

24 أكتوبر 2024
زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي خلال كلمة سابقة له في صنعاء، 15 سبتمبر 2024 (Getty)
+ الخط -

أكد زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيون) عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، الاستعداد لأي تصعيد محتمل من واشنطن وتل أبيب، مشيراً إلى استمرار جماعته في إسناد قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية إسرائيلية. جاء ذلك في كلمة متلفزة بثتها قناة المسيرة العائدة للجماعة.

وقال الحوثي في كلمته إن "جبهة اليمن مستمرة في إسنادها وموقفها تجاه غزة، ولم تخضع أو تتراجع بالرغم من الضغط والعدوان الأميركي والإسرائيلي والبريطاني"، مضيفاً: "نحن في مسار عملي نستعد فيه لأي مستوى من التصعيد تلجأ إليه الولايات المتحدة وإسرائيل".

وتابع: "عملياتنا البحرية (ضد السفن) والقصف للعدو الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات إلى فلسطين المحتلة مستمرة". واعتبر أنه "في ذروة المعركة ومع ما نشاهده من الإجرام الصهيوني الرهيب، فجبهتنا حاضرة ومستمرة وفاعلة".

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بدأ الحوثيون باستهداف السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي أو المتوجهة إلى موانئه، في حملة قالوا إنها تأتي دعماً للفلسطينيين في غزة. ومنذ ذلك الوقت، صعدت الجماعة من عمليات الاستهداف وصولاً إلى ضرب أهداف داخل إسرائيل بصواريخ متنوعة.

وكشف الحوثي، في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عن أن عدد السفن المستهدفة المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، ومعه الأميركي والبريطاني، وصل إلى 196 سفينة منذ بدء العمليات التي تنفذها الجماعة تضامناً مع قطاع غزة. وقال الحوثي في خطاب متلفز له إن الإسناد مستمر بالصواريخ والطائرات المسيرة إلى فلسطين المحتلة، وعمليات هذا الأسبوع نُفذت بـ25 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيّرة.