تطورات الضفة الغربية | 3 شهداء و8 مصابين في مخيم بلاطة وبلدة جيت

15 اغسطس 2024
+ الخط -

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب أربعة آخرون، بينهم طفلة وسيدة، فجر اليوم الخميس، إثر قصف طائرة مسيرة إسرائيلية تجمعاً للفلسطينيين في مخيم بلاطة، شرق نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة. وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد شابين، أحدهما عمره 24 عاماً، وإصابة أربعة آخرين، بينهم طفلة وامرأة، إثر قصف طائرة مسيرة إسرائيلية تجمعاً في مخيم بلاطة. فيما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن الشهيدين هما أحمد الشيخ خليل ووائل مشه.

في موازاة ذلك، أصيب أربعة شبان آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات معها لدى اقتحامها مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية في نابلس. وأكد الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت، فجر اليوم الخميس، مع إصابة نتيجة دهس جيب عسكري إسرائيلي شاباً يبلغ من العمر 22 عاماً، وأصابته بكسر باليد خلال مواجهات في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة، فضلاً عن 4 إصابات برصاص الاحتلال.

في السياق، أجبرت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف على مغادرة شارع عمان في مدينة نابلس، حيث تدور مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز خلال اقتحام المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية. كذلك اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات مكثفة في شتى قرى ومدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، خصوصاً في مناطق الشمال، وتخللها سقوط مئات الشهداء، وعمليات تدمير ممنهجة للبنية التحتية والطرقات، فضلاً عن نحو عشرة آلاف حالة اعتقال في صفوف الفلسطينيين، إضافة إلى اعتداءات المستوطنين المتطرفين اليومية على الفلسطينيين وممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال.

"العربي الجديد" ينقل لكم تطورات الضفة الغربية أولاً بأول..

9:54 PM
إصابات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال في حوارة

أصيب ثمانية فلسطينيين، مساء اليوم الخميس، بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه في نابلس تعاملت مع ثماني حالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع في بلدة حوارة، وتم تقديم العلاج المحلي لهم.

9:25 PM
استشهاد شاب وإصابة حرجة بالصدر في بلدة جيت

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب وإصابة حرجة بالصدر برصاص مستوطنين، وصلوا إلى مستشفى رفيديا الحكومي من بلدة جيت.

9:13 PM
إصابة فلسطيني بهجوم للمستوطنين شرق قلقيلية 

أُصيب فلسطيني، مساء اليوم الخميس، بجروح خطيرة بعد استهدافه برصاص المستوطنين، خلال هجوم عنيف على قرية جيت شرق قلقيلية، شمالي الضفة الغربية. وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه في قلقيلية تعاملت مع إصابة رصاص حي في الصدر في حالة خطيرة، نتيجة قيام المستوطنين بإطلاق النار عليه في بلدة جيت، وتجرى محاولة إنعاش له، ونقله إلى المستشفى.

وبحسب مصادر محلية، فان مستوطنين هاجموا قرية جيت، وأضرموا النار في عدة منازل ومركبات، وأطلقوا الرصاص باتجاه الأهالي.

8:11 PM
مستوطنون يستولون على بناية سكنية في القدس
استولى العشرات من المستوطنين المتطرفين من جمعية عطيرت مهانين الاستيطانية، اليوم الخميس، على بناية سكنية تعود لعائلة شحادة في حيّ بطن الهوى ببلدة سلوان في القدس، بادعاء ملكيتها ليهود اليمن منذ عام 1881.
لمزيد من التفاصيل: 
 
6:54 PM
الاحتلال يقتحم قلقيلية ويعتقل أحد الشبان

اقتحمت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، واعتقلت أحد الشبان. وأكدت مصادر محلية أن قوات خاصة من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب حسين الأقرع بعد محاصرته في منطقة الكلية الإسلامية بمدينة قلقيلية.

4:35 PM
الإعلان رسمياً عن استشهاد 5 فلسطينيين في طوباس وطمون أمس

أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية رسمياً أسماء الشهداء الذين اغتالتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء، خلال عدوانها على مدينة طوباس وبلدة طمون شمال شرقيّ الضفة الغربية.

وأوضحت الهيئة في بيان أنها أبلغت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد خمسة شبان برصاص الاحتلال يوم أمس، في طوباس وطمون واحتجاز جثامينهم.

والشهداء هم: محمد بشار حسن بني عودة، وعمرو محمود علي بني عودة، وخالد نضال أحمد بني عودة، ومحمد جواد محمد بني ذيب، والأربعة من طمون، إضافة إلى الشهيد فايز فواز دراغمة من مدينة طوباس.

04:34 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
أبو ردينة: استمرار التصعيد الإسرائيلي سيؤدي إلى الانفجار

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، "إن استمرار العبث الإسرائيلي من خلال الاستمرار في ارتكاب المجازر اليومية في قطاع غزة، واستمرار الاعتداءات في الضفة الغربية، وآخرها استشهاد مواطنين في مخيم بلاطة شرق نابلس، والعديد من الإصابات، واعتقال عشرات المواطنين في أنحاء الضفة الغربية، سيؤدي إلى انفجار المنطقة المشتعلة أصلاً"، محملاً مسؤولية ذلك للإدارة الأميركية "التي توفر كل أشكال الدعم لاستمرار العدوان".

وأضاف أبو ردينة في تصريح صحفي، "أن الإدارة الأميركية تعي جيداً أن حكومة الاحتلال تسعى لإشعال المنطقة برمتها، من أجل ضمان بقائها السياسي، عبر الاستمرار في سياسة حرب الإبادة والقتل والتدمير والتجويع، ولكن لا تتحرك لإجبار الاحتلال حليفها الاستراتيجي على التوقف عن هذه الاستفزازات".

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، أن "على الاحتلال أن يعلم جيداً أن سياسة المجازر اليومية والقتل والتدمير والاعتقالات والاستيطان المستشري، والاعتداء على الأماكن الدينية المقدسة الإسلامية والمسيحية، لن تجلب له الأمن والاستقرار ودوام الاحتلال، والطريق الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار هو الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وتطبيق قرارات الشرعية الدولية".

4:34 PM
الخارجية الفلسطينية تندد بتسارع التمدد الاستعماري

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن "تسارع التمدد الاستعماري يستوجب تحركات دولية جدية خصوصاً من المؤسسات الدولية ذات العلاقة، وترجمة القرارات الرافضة للاستعمار إلى أفعال، والضغط باتجاه تنفيذ القرارات الخاصة بحل الدولتين، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على أراضيها".

وحذرت الخارجية الفلسطينية في بيان من خطورة التوسع الاستعماري ومخططات الاحتلال لتقطيع أوصال المناطق الفلسطينية وتكريس عزلها وفصلها عن بعض، في مسعى لإنهاء تكريس سيادة الدولة الفلسطينية على أراضيها، خصوصاً إجراءات عزل مدينة القدس عن محيطها الفلسطيني من جميع الجهات، وما تتعرض له مسافر يطا والأغوار من جرائم تطهير عرقي متواصلة، وطرد وترحيل وقمع للتجمعات البدوية.

ولفتت الوزارة إلى أن شرعنة البؤر الاستيطانية تمثل جزءاً من الاتفاقيات الائتلافية التي وقعت عليها مكونات الحكومة الإسرائيلية اليمينية واليمينية المتطرفة.

وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى أن حكومة الاحتلال شرعنت أكثر من 20 بؤرة استيطانية عشوائية، إلى جانب بؤر أخرى قيد الإجراءات، الأمر الذي يعني الاستيلاء على مساحات شاسعة من الأرض الفلسطينية لتخصيصها ليس فقط للبناء الاستعماري في البؤر والمستعمرات الجديدة، بل أيضاً كعمق لتمديد تلك المستوطنات في المستقبل وتوسيعها.

02:46 pm

محمد عبد ربه

avata
محمد عبد ربه
القدس المحتلة
سموتريتش يقر بناء مستوطنة جديدة

بمصادقة وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش على بناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية على مساحة 602 دونم، تربط بين مستوطنة غوش عتصيون ومدينة القدس، فإن إسرائيل تدفع نحو تحقيق حلم "القدس الكبرى" عاصمةً لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ووأد إمكانية قيام دولة فلسطينية مترابطة، بحسب خبراء في مجال الاستيطان.

تفاصيل أكثر في الرابط:

03:07 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
حماس: ملاحقة السلطة المقاومين تناغمٌ مع الاحتلال

أكدت حركة حماس اليوم أن استمرار الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية في العمل ضد مقاومة الشعب الفلسطيني، وتصاعد حملاتها لملاحقة المقاومين ومصادرة سلاحهم وكشف وتفكيك العبوات والكمائن المعدة للتصدي للاحتلال الإسرائيلي خلال توغلاته المتواصلة لمدن وقرى الضفة، "هو تناغمٌ فج مع الاحتلال الإسرائيلي، وسياسةٌ مدانة تضرب صلب نسيجنا الوطني".

وقالت حماس في بيان: "هذه الممارسات غير الوطنية تتعارض مع دور الأجهزة الأمنية المُفتَرَض في حماية شعبنا والدفاع عن المواطنين في مواجهة الاحتلال وإجرامه المستمر، ونحن في ظلال معركة طوفان الأقصى وهذا الوقت التاريخي والمصيري لقضيتنا".

وأضافت: "إن شعبنا الصامد المقاوم في أمسّ الحاجة لوقف سياسة السلطة في قمعها وملاحقتها وزجها لخيرة أبنائه في السجون ظلماً وبهتاناً، ومنعها الحراك الجماهيري في أن ينفجر غضباً في وجه الاحتلال المجرم".

ودعت حركة حماس قيادة السلطة الفلسطينية وحركة فتح لوقف تغول الأجهزة الأمنية على الشعب الفلسطيني والمقاومين، والدفع بدلاً من ذلك بالجهود التي تصب في تحقيق الوحدة الوطنية ونيل الحقوق ودحر العدوان عن الأرض والمقدسات الفلسطينية.

02:43 pm

الأناضول

avata
الأناضول
قلقيلية أشبه بسجن بسبب الاقتحامات الإسرائيلية

تحولت مدينة قلقيلية في شمال الضفة الغربية، والمحاصرة بجدار الفصل العنصري منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى ساحة معارك في ظل تكثيف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنشطته العسكرية والأمنية بالتزامن مع مواصلة حربه المدمرة على قطاع غزة.

وقال فلسطينيون يقطنون في قلقيلية، في حوارات منفصلة مع وكالة الأناضول، إن مدينتهم باتت مسرحاً لعمليات الجيش الإسرائيلي، حيث تشهد وبشكل يومي اقتحامات ترافقها أعمال تفتيش واعتقالات.

تفاصيل أكثر في الرابط: 

02:07 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
الفلسطينيون يشيعون جثماني الشهيدين مشه وخليل في مخيم بلاطة

شيع الفلسطينيونن ظهر اليوم، جثماني الشهيدين وائل بلال شاكر مشه (18 عاماً)، وأحمد فراس عبد الله شيخ خليل (20 عاماً)، في مسقط رأسيهما في مخيم بلاطة شرق نابلس شمالي الضفة الغربية.

وانطلق موكب تشييع جثماني الشهيدين من أمام مستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس، ونقلا الى منزليهما في مخيم بلاطة حيث ألقت عائلتاهما نظرة الوداع الأخيرة عليهما، بعد ذلك نقلا إلى المسجد وأُديت صلاة الجنازة عليهما، ثم حملهما المشيعون على الأكتاف وجابوا بهما شوارع المخيم وصولاً إلى مقبرة شهداء مخيم بلاطة حيث ووري جثماناهما الثرى.

واستشهد مشه وخليل فجر اليوم، بعد استهداف طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال مجموعة من الشبان.

2:04 PM
"القسام" تنعى شهيدها وائل بلال مشه

نعت "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة حماس، في بيان لها، وائل بلال مشه، الذي استشهد إثر قصف جوي استهدفه برفقة أحمد فراس الشيخ خليل، خلال تصديهما لاقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس.

وأكدت "القسام" أن الشهيد مشه عنصر في صفوفها متوعدة بأن دماءه لن تضيع هدرًا، وأن حالة الغليان التي تعيشها كل محافظات الضفة الغربية ستنفجر براكينَ تغرق جنود الاحتلال ومستوطنيه.

12:37 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
حماس: تواصل الجرائم والاعتداءات لن يجلب للاحتلال أمناً

قالت حركة حماس إن "القصف الإجرامي الذي نفّذته مُسيّرة صهيونية فجر اليوم على مجموعة من المواطنين في مخيم بلاطة شرقي نابلس، وأسفر عن استشهاد شابّين وإصابة عدد من المواطنين بينهم طفلة وامرأة؛ هو استمرار للعدوان الوحشي الذي يشنّه جيش الاحتلال الصهيوني على شعبنا في الضفة المحتلة، تنفيذاً لأجندات حكومة المتطرفين الصهاينة الفاشية الرامية لتصفية قضيتنا وتهجير شعبنا وإحكام السيطرة على الضفة والقدس".

وأكدت في بيان أن "تواصل الجرائم والاعتداءات في الضفة المحتلة، ومحاولات هذه الحكومة الفاشية تفعيل إبادة جديدة ضد أبناء شعبنا فيها مدفوعة بتصريحات وزرائها المتطرفين الداعية لقتل وتهجير أهلنا في مدن ومخيمات الضفة؛ لن يجلب للاحتلال ومستوطنيه أمناً، ولن يفلح في كسر إرادة المقاومة لدى شعبنا الأبيّ، بل ستزيد المقاومين عزماً وإصراراً على المضي حتى تحطيم صلف وعنجهية الاحتلال".

ودعت إلى مواصلة "التصدي وتصعيد الاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان، حتى دحره عن أرضنا ومقدساتنا، وانتزاع حقّ شعبنا في الحرية وتقرير المصير".

11:58 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
مستوطنون يضعون لافتة على نقطة مياه شرقي الضفة الغربية

وضع مستوطنون، صباح اليوم، لافتة بجوار مدرسة عرب الكعابنة الأساسية في المعرجات قرب أريحا شرقي الضفة الغربية، كتب عليها عبارة "محمية نهر ياتيف"، في إشارة إلى مستوطنة قريبة من المنطقة، وتشير إلى وجود المياه في المكان.

وأفاد المشرف العام لـ"منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو" حسن مليحات، في تصريح صحافي، بأن لافتة المستوطنين تشير إلى وجود نقطة للمياه في المكان على عمق 200 متر.

وأشار مليحات إلى أن هجمات المستوطنين ضد التجمعات البدوية، إضافة إلى كونها تستهدف اقتلاع التجمعات البدوية ودفعها للرحيل القسري، تستهدف أيضا السيطرة على الثروات الطبيعية الفلسطينية، وهي أحد الأهداف الرئيسية لدولة الاحتلال ومستوطنيها، والماء في منطقة الأغوار هو أحد أهم الثروات التي يسعى الاحتلال للتحكم بها، وهي سياسة تستهدف تهويد الأرض والاستفادة من ثرواتها الطبيعية.

11:12 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
الاحتلال يعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحافي مشترك، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، منذ مساء وحتى صباح اليوم الخميس، 30 فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طالبة وأسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، فيما توزعت بقيتها على محافظات: رام الله وطولكرم وبيت لحم ونابلس والقدس، إلى جانب مواصلة قوات الاحتلال، خلال حملات الاعتقال، تنفيذ اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأشارت الهيئة والنادي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و100 فلسطيني من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وتشمل الحصلية من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أفرج عنهم لاحقًا.

10:26 AM
ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر إلى 632

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنه باستشهاد شابين جراء عدوان الاحتلال على مخيم بلاطة فجر اليوم، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 632 شهيداً، بينهم 147 طفلاً وتسع نساء وسبعة مسنين.

9:51 AM
الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الخليل

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم 16 فلسطينياً من محافظة الخليل، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وأحرقت قوات الاحتلال منزل مواطن فلسطيني جراء إطلاق قنبلة غاز، ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة.

كما داهمت قوات الاحتلال محال تجارية في بلدة سعير شرق الخليل، واستولت على جزء من البضائع الموجودة بداخلها.

9:46 AM
قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة فلسطينيين، اثنان منهم من بلدة سلواد، شرق رام الله، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، فيما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن باقي المعتقلين من قرية أم صفا شمال غرب رام الله.

8:57 AM
شهيدان و7 مصابين في العدوان على مخيم بلاطة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة سبعة آخرين، حالة أحدهم حرجة، خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم بلاطة في نابلس.

وأوضحت الوزارة أن الشهيدين هما وائل بلال شاكر مشة (18 عاماً)، وأحمد فراس عبد الله شيخ خليل (20 عاماً).

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية من مدينة نابلس لتأمين اقتحام المستوطنين قبر يوسف، بالتزامن مع اقتحامها مخيم بلاطة المجاور، ثم استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية مجموعة من الشبان.

6:52 AM
اقتحام البيرة واعتقال شاب

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة البيرة واعتقلت شاباً. ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة وتمركزت في المنطقة الصناعية، وداهم جنود الاحتلال منزل الشاب محمد فادي رمانة واعتقلوه.

5:19 AM
اختطاف شابين من طولكرم

اختطفت قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي شابين من مدينة طولكرم، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا). ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال الخاصة اختطفت الشابين عبد بدير ونديم أبو الرب، وذلك عقب تسللها لمدينة طولكرم بمركبات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية والتنكر بملابس مدنية. وأشارت المصادر إلى أنه تبع تسلل القوات الخاصة للمدينة اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال.

5:17 AM
اعتقال 10 فلسطينيين جنوبي الخليل

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عشرة فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم في حارة أبو سنينة، جنوبي مدينة الخليل.

 

5:15 AM
شهيدان في مخيم بلاطة

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب أربعة آخرون، بينهم طفلة وامرأة، إثر قصف طائرة مسيرة إسرائيلية تجمعاً للفلسطينيين في مخيم بلاطة، شرق نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة. وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد شابين أحدهما عمره 24 عاماً، وإصابة أربعة آخرين، بينهم طفلة وامرأة، إثر قصف طائرة مسيرة إسرائيلية تجمعاً في مخيم بلاطة، في حين ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن الشهيدين هما أحمد الشيخ خليل ووائل مشه.

2:09 AM
أردوغان لعباس: سنواصل دعم القضية الفلسطينية

قال مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي حل ضيفاً على تركيا، بأن أنقرة ستواصل دعم القضية الفلسطينية، ودفع المجتمع الدولي إلى زيادة الضغوط على إسرائيل.

المزيد من التفاصيل عبر هذا الرابط:

2:07 AM
اقتحام المنطقة الجنوبية من الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

2:06 AM
إصابتان في نابلس

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تعاملت مع إصابة نتيجة دهس جيب عسكري إسرائيلي شاباً يبلغ من العمر 22 عاماً وأصابته بكسر باليد خلال مواجهات في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة، مضيفة أنه جرى نقله للمستشفى. كما أكد الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع إصابة شاب (20 عاماً)، بشظية رصاص حي بالعين خلال المواجهات، نقل على أثرها إلى المستشفى.

1:48 AM
أبرز أحداث أمس الأربعاء
  • 5 شهداء باشتباكات في طوباس
  • الأردن يدين قرارات وإجراءات إسرائيلية تكرس الاحتلال

  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

  • الاحتلال يهدم منازل ومنشآت في القدس والخليل

  • الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً من الضفة

  • "القسام": اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في طوباس

المساهمون
محمد عبد ربه
الأناضول
العربي الجديد