الضفة الغربية | مستوطنون يقتحمون الأقصى مع بدء موسم الأعياد

03 أكتوبر 2024
+ الخط -

مع بدء أول أيام الأعياد اليهودية استباحت أعداد كبيرة من المستوطنين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى بحماية قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي فيما أدى مستوطنون سجوداً ملحمياً ونفخوا بالبوق، كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وبلدة حلحول جنوبي الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، أربعة مواطنين من مدينة الخليل وبلدة حلحول، وفتشت منازل المعتقلين وعبثت بمحتوياتها. وكانت قوات الاحتلال فرضت حظراً للتجول حتى يوم الأحد المقبل في عدد من الأحياء الفلسطينية وسط مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية بذريعة حلول الأعياد اليهودية.

وقالت محافظة القدس في تقرير لها عن جرائم الاحتلال خلال الربع الثالث من عام 2024، إن ثمانية مواطنين استُشهدوا ونفذ الاحتلال الإسرائيلي 304 حالات اعتقال و154 عملية هدم وتجريف واقتحم 16,138 مستعمراً المسجد الأقصى المبارك خلال الربع الثالث من العام الجاري.

ويتابع "العربي الجديد" آخر تطورات الضفة الغربية أولاً بأول

10:59 AM
مستوطنون يقتحمون الأقصى

قالت مراسلة "العربي الجديد" إن مستوطنين اقتحموا، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأوضحت مصادر لـ"العربي الجديد" أن المستوطنين اقتحموا على شكل مجموعات باحات المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا طقوسا تلمودية. ويأتي الاقتحام تزامنا مع الاحتفالات بالأعياد اليهودية.

10:56 AM
محافظة القدس: 8 شهداء خلال الربع الثالث من 2024

قالت محافظة القدس إن ثمانية مواطنين استُشهدوا، ونفذ الاحتلال 304 حالات اعتقال، و154 عملية هدم وتجريف، واقتحم 16138 مستوطناً المسجد الأقصى المبارك خلال الربع الثالث من العام الجاري، بحسب وكالة الأنباء "وفا".

وأضافت المحافظة في تقرير لها عن جرائم الاحتلال خلال الربع الثالث من عام 2024، أن انتهاكات الاحتلال تركزت على الإعدام الوحشي والاعتقالات، وقرارات الحبس الفعلي، وعمليات الهدم، وقرارات الإخلاء، والإبعاد، والحبس المنزلي، إضافة إلى الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك.

10:54 AM
اعتقال 4 مواطنين في الخليل وحلحول

قالت الوكالة الفلسطينية للأنباء (وفا) إن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أربعة مواطنين من مدينة الخليل وبلدة حلحول وفتشت منازل المعتقلين وعبثت بمحتوياتها.

9:51 AM
أبرز تطورات الضفة الغربية ليوم الأربعاء
  • الاحتلال يحظر التجول بعدة أحياء وسط الخليل حتى الأحد
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • قوات الاحتلال تعتقل شاباً من مخيم الفارعة
  • هكذا فاجأ منفذا عملية يافا الاحتلال الإسرائيلي
  • الفلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد ضياء دويكات في نابلس
  • الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل أقارب منفذي عملية يافا
  • الاحتلال يغلق عدداً من الحواجز في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل شاباً فلسطينياً في مخيم بلاطة