الضفة الغربية | مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات في الخليل

24 أكتوبر 2024
+ الخط -

اقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى، صباح اليوم الخميس، في استمرار لمسلسل الاعتداءات على حرمته تزامناً مع موسم الأعياد اليهودية، وأدى المئات منهم صلوات تلمودية عند حائط البراق، فيما اقتحمت مجموعات أخرى باحات المسجد بقيادة عضو الكنيست السابق يهودا غليك تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. ويأتي ذلك فيما تواصلت الاقتحامات اليومية لجيش الاحتلال لمدن وبلدات الضفة الغربية مع ما يرافقها من حملات اعتقال ومداهمة للبيوت.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيمي بلاطة وعسكر، شرق نابلس، برفقة جرافة عسكرية، شمالي الضفة، كما اقتحمت مخيم الفوار، جنوب الخليل، جنوبي الضفة، ومدينة البيرة وبلدة دير أبو مشعل، غرب رام الله، وسط الضفة، حيث داهم جنود الاحتلال عدة منازل دون الإبلاغ عن اعتقالات. وأصيب أربعة مواطنين فلسطينيين برضوض، مساء أمس الأربعاء، إثر صدم مركبتهم من قبل آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال في قرية عزموط، شرق نابلس، كما أصيب شابان بجروح في قلقيلية جراء سقوط صاروخين في منطقة زراعية في جنوب قلقيلية. 

ويتابع "العربي الجديد" آخر تطورات الضفة الغربية أولاً بأول.

10:03 AM
مستوطنون يقتحمون الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة، يقودهم عضو الكنيست السابق يهودا غليك، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت مصادر محلية بأنّ غليك والمستوطنين، بعدما اقتحموا باحات الأقصى، أدوا طقوساً تلمودية، ضمن تصاعد الانتهاكات التي تتزامن مع "فرحة التوراة". كما شهد حائط البراق، غرب المسجد الأقصى، اقتحاماً من قبل المستوطنين الذين أدوا طقوساً تلمودية إحياءً لهذا العيد.

10:00 AM
اعتقال 10 فلسطينيين في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال عشرة فلسطينيين عقب اقتحامها مخيم الفوار، جنوب الخليل، جنوبي الضفة الغربية، ومداهمة عدد كبير من المنازل مع تفتش وتدمير محتوياتها، بحسب ما أفادت به الوكالة الفلسطينية للأنباء (وفا).  وحولت قوات الاحتلال عدداً من المنازل التي اقتحمتها إلى ثكنات عسكرية ومراكز للتحقيق الميداني، كما اقتحمت بلدة دورا.

9:59 AM
قوات الاحتلال تقتحم دير أبو مشعل غرب رام الله

قالت الوكالة الفلسطينية للأنباء (وفا)، إن قوات الاحتلال اقتحمت، ليلة أمس الأربعاء، بلدة دير أبو مشعل، غرب رام الله، وسط الضفة، بعدة آليات، وجابت شوارع وأحياء البلدة، فيما داهم جنود الاحتلال عدة منازل دون أن يبلغ عن اعتقالات.

9:58 AM
اقتحام مدينة البيرة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية، وجابت عدة مناطق. وقالت مصادر محلية إنّ تلك القوات تمركزت في حي البالوع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

9:57 AM
انسحاب الاحتلال من مخيمي بلاطة وعسكر في نابلس

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، من مخيمي بلاطة وعسكر، شرقي نابلس، شمالي الضفة الغربية، بعد ساعات من اقتحامهما برفقة جرافة عسكرية. وأشارت مصادر محلية إلى أن آليات قوات الاحتلال جابت شوارع المخيمين وسط سماع صوت إطلاق نار خلال الاقتحام، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات، فيما اضطرت المدارس في المنطقة لتأجيل الدوام.

9:55 AM
إصابة 4 فلسطينيين بعد صدم مركبتهم من قبل آلية عسكرية

أصيب أربعة فلسطينيين برضوض، مساء أمس الأربعاء، إثر صدم مركبتهم من قبل آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال في قرية عزموط، شرق نابلس، شمالي الضفة. وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

9:50 AM
إصابة شابين نتيجة سقوط صواريخ في قلقيلية

أصيب شابان فلسطينيان بجروح، مساء أمس الأربعاء، جراء سقوط صاروخين في منطقة زراعية في جنوب قلقيلية، شمالي الضفة. وأفادت مصادر محلية بأنّ أحد الشابين أصيب بشظايا في الرأس والظهر، بينما أصيب الآخر في الأطراف، كما تضررت مركبة. ولم يتم تحديد مصدر الصواريخ إن كانت قادمة من لبنان أو نتيجة اعتراضات من قبل صواريخ القبة الحديدية الإسرائيلية.

9:17 AM
أبرز التطورات في الضفة الغربية يوم أمس الأربعاء
  • قوات الاحتلال تستولي على مركبة في قرية الكرمل
  • إغلاق المدخل الرئيس لقرية المنشية جنوب شرقي بيت لحم
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة عناتا
  • إصابة طفلين بالرصاص الحي شمالي الخليل
  • مستوطنون يقتحمون مناطق عدة في الضفة
  • المستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى
المساهمون