العدوان على لبنان | أعنف الغارات على الضاحية الجنوبية منذ بدء الحرب

24 أكتوبر 2024
+ الخط -

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان لليوم الـ32 على التوالي، بعد يوم شهد تصعيداً كبيراً، إذ استهدفت الطائرات الإسرائيلية بـ14 غارة، هي الأعنف على المنطقة منذ بداية الحرب، ضاحية بيروت الجنوبية ما أسفر عن تدمير 6 مبان في منطقة بمحيط الليلكي، كما اشتعلت حرائق جراء هذه الغارات امتدت على رقعة جغرافية واسعة. وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط 2574 شهيداً و12001 جريح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان، مشيرة إلى أن حصيلة أمس الثلاثاء بلغت 28 شهيداً و139 جريحاً. 

مقابل ذلك، صعد حزب الله اللبناني عملياته تجاه المواقع الإسرائيلية، مستهدفاً مدينة تل أبيب، مؤكداً عدم تمكن جيش الاحتلال الإسرائيلي من إحكام السيطرة أو احتلال أي قرية بشكل كامل في القرى الحدودية على جنوب لبنان، مشيرًا إلى استخدام صواريخ دقيقة ومسيّرات نوعية بعضها يُستعمل للمرة الأولى لضرب مواقع في عمق فلسطين المحتلة. 

وفي أحدث تطور، طُرحت فكرة نشر قوات متعدّدة الجنسيات في جنوب لبنان إلى جانب الجيش في حال التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وفق ما أفاد دبلوماسي غربي وكالة فرانس برس. وقال الدبلوماسي مفضلا عدم الكشف عن هويته: "ما نحتاج إليه الآن هو وقف إطلاق النار ووجود يحظى بثقة الجانبين، وقد يكون هذا الوجود عبر القوات المسلحة اللبنانية مع قوات دولية"، في إشارة إلى قوات خارج إطار يونيفيل.

"العربي الجديد" يتابع تطورات العدوان على لبنان أولاً بأول..

12:33 AM
حزب الله: نفذنا 34 عملية يوم الأربعاء

أعلن حزب الله اللبناني عن تنفيذ 34 عملية عسكرية يوم الأربعاء ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنات في شمال وعمق فلسطين المحتلة.

12:32 AM
غارات عنيفة تستهدف بلدة الخيام

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن غارات عنيفة استهدفت بلدة الخيام جنوبيّ لبنان.

12:24 AM
صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في كريات شمونة ومحيطها للتحذير من سقوط صواريخ.

12:26 AM
ارتفاع عدد الغارات على بيروت إلى 17

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بارتفاع عدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الأربعاء إلى 17.

12:25 AM
14 غارة على ضاحية بيروت هي الأعنف منذ بدء الحرب

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن الغارات الإسرائيلية على منطقة في محيط الليلكي بصاحية بيروت دمرت 6 مبان، وبأن الحرائق جراء هذه الغارات امتدت على رقعة جغرافية واسعة، وهي الأعنف على المنطقة منذ بداية الحرب، مشيرة إلى أن مجموع الغارات على الضاحية مساء اليوم بلغ 14 غارة.

12:27 AM
حزب الله: جيش الاحتلال لم يسيطر على أي قرية بالكامل

أكد حزب الله، اليوم الأربعاء، عدم تمكن جيش الاحتلال الإسرائيلي من إحكام السيطرة أو احتلال أي قرية بشكل كامل في القرى الحدودية في جنوب لبنان، مشيرًا إلى استخدام صواريخ دقيقة ومسيّرات نوعية بعضها يُستعمل للمرة الأولى لضرب مواقع في عمق فلسطين المحتلة.

التفاصيل عبر الرابط:

المساهمون