العدوان على لبنان | حزب الله ينتقل لمرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة

18 أكتوبر 2024
+ الخط -

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان لليوم السادس والعشرين على التوالي، مخلفاً وراءه المزيد من الشهداء والجرحى، فيما يكثف حزب الله ضرباته على مواقع وقواعد وأماكن انتشار جيش الاحتلال ومستوطناته في شمال فلسطين المحتلة، فضلاً عن إعلانه التصدي لمحاولات جيش الاحتلال التوغل براً عبر بلدات الجنوب اللبناني ولطائراته المسيّرة.

وبعد 18 يوماً من محاولات جيش الاحتلال الإسرائيلي التوغل برياً في جنوب لبنان، أعلن حزب الله الانتقال إلى "مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة معه. وكشف أن حصيلة الخسائر في صفوف قوات الاحتلال المتوغلة برياً بلغت حوالي 55 قتيلاً وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش العدو الإسرائيلي، بالإضافة إلى تدمير 20 دبابة ميركافا، وتدمير 4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، وإسقاط مسيّرتين من نوع "هرمز 450".

وأكد النائب عن كتلة حزب الله البرلمانية (الوفاء للمقاومة)، حسن فضل الله، الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يتمكّن حتى اليوم من السيطرة الكاملة على أيّ قرية أو الاستقرار في أي قرية، مشيراً إلى أنه "يعتمد سياسة دمِّر صوِّر واهرب".

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إلى ألفين و412 شهيداً و11 ألفا و267 جريحاً، وفق حصيلة لوزارة الصحة اللبنانية. ولفتت الوزارة إلى أن عدد الضحايا المسجل الأربعاء شمل 12 شهيداً و41 جريحاً في جنوب لبنان و25 شهيداً و88 جريحاً بمحافظة النبطية (جنوب)، إضافة إلى 3 شهداء و14 جريحاً بمحافظة البقاع (شرق)، و5 شهداء و36 جريحاً بمحافظة بعلبك الهرمل (شرق).

"العربي الجديد" ينقل تطورات العدوان على لبنان أولاً بأول..

1:27 AM
استهداف تجمع لجنود الاحتلال في بلدة عيتا الشعب

قال حزب الله إنه استهدف في أول عملية له اليوم الجمعة "تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط بلدة عيتا الشعب بصلية صاروخية كبيرة".

وأضاف في بيان ثان لاحق أنه استهدف التجمع مرة ثانية ‏بصلية صاروخية كبيرة أثناء محاولة قوات الاحتلال إجلاء الجنود الجرحى والقتلى.

1:26 AM
حزب الله يعلن القضاء على 55 جندياً ضمن القوات المتوغلة

قال حزب الله إن حصيلة خسائر العدو، وفق ما رصده عناصره، بلغت حوالي 55 قتيلا وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش العدو الإسرائيلي، بالإضافة إلى تدمير 20 دبابة ميركافا، وتدمير 4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، وإسقاط مسيّرتين من نوع "هرمز 450"، مشيراً في بيان إلى أن هذه الحصيلة لا تتضمن خسائر العدو الإسرائيلي في القواعد والثكنات العسكرية على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية وصولًا إلى عمق فلسطين المحتلة.

وأعلن عن الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة مع العدو الإسرائيلي ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام القادمة، وذلك بناءً على توجيهات قيادة المقاومة.

1:11 AM
17 عملية لحزب الله أمس الخميس

أعلن حزب الله، أنه نفذ أمس الخميس 17 عملية ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنات في شمال فلسطين المحتلة، كما شملت العمليات التصدي لمحاولات جيش الاحتلال التقدم عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، واستهداف ست دبابات إسرائيلية.

01:02 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
بيروت
شهيدان و15 مصاباً في غارات طاولت بلدتين في بعلبك الهرمل

أعلنت السلطات اللبنانية، الخميس، استشهاد شخصين وإصابة 15 آخرين، جراء غارات إسرائيلية طاولت بلدتين في محافظة بعلبك الهرمل (شرق).

وذكر بيان لمركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة اللبنانية، أن "غارة العدو الإسرائيلي على بلدة اليمونة في بعلبك الهرمل، أدت إلى استشهاد شخصين وإصابة 9 آخرين بجروح".

وأوضح أن "غارة العدو الإسرائيلي على بلدة السفري في بعلبك الهرمل أدت إلى إصابة 6 أشخاص بجروح".

12:54 AM
أهم تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان أمس الخميس
  • مقتل خمسة جنود بجيش الاحتلال خلال المعارك في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يصدر أوامر إلى سكان البقاع بإخلائه
  • نائب عن حزب الله: الاحتلال لم يسيطر على أي قرية جنوباً
  • بري وميقاتي يبحثان المستجدات السياسية والميدانية
  • سفينة حربية ألمانية تسقط جسماً غير مأهول قبالة ساحل لبنان
  • نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية "حديثة" في جنوب لبنان
  • الاحتلال يصعّد اعتداءاته على قرى قضاءي صور وبنت جبيل
  • 7 شهداء في غارات إسرائيلية على بلدتين بالجنوب
المساهمون
العربي الجديد